Take a fresh look at your lifestyle.

العاهل الاسباني يحذر حكومة الإنفصال بعد نشر حكومة مدريد قوات من الجيش في كاطالونيا

 أوضحت صحيفة “كونفيدنسيال” الإسبانية عن وصول مايقرب من 20 شاحنة عسكرية، الليلة الماضية، لكنها لم تحدد عدد القوات، لافتة إلى أن القوات تنتمي إلى وحدتين من مجموعة الدعم اللوجستي “41”حيث أشارت الصحيفة أن هذه القوات ستقدم دعم لوجيستي إلى قوات مكافحة الشغب.

 

وبحسب التقرير، ينظر إلى تصعيد الحكومة المركزية على أنه خطوة مثيرة للجدل، والتي من شأنها أن تدفع البلاد إلى حافة الهاوية.

 

وكان قد صرح رئیس إقلیم كتالونیا كارليس بيجديمونت، أمس الثلاثاء، أن الاقليم سيمضي في اعلان الاستقلال عن إسبانیا في غضون أیام.

  

 

وأضاف التقرير أن الوحدة كانت في حالة تأهب مسبق قبل الاستفتاء، منوهًا إلى أن القوات كانت متمركزة في قاعدة سان خورخي القريبة من مقاطعة أراجونيس.

 

 

ويتألف فريق الدعم اللوجستي 41 من موظفي القيادة ووحدات الإمداد والصيانة والنقل والقيادة والموظفين، فضلا عن وحدة الخدمات وورش العمل التي تقع على وجه التحديد في ثكنات سانتا يولاليا.

 

وبوصفها وحدة لوجيستية استكشافية، فإن لديها القدرة على التقدم إلى أي مكان في العالم، في فترة قصيرة من الوقت قبل احتمال حدوث طوارئ والاستجابة الفورية وبكفاءة تامة حيثما تكون هناك حاجة إلى خدماتها اللوجستية”.

يشار إلى أن العاهل الإسباني الملك فيليب السادس، أدان منظمي الاستفتاء المتنازع عليه بشأن استقلال إقليم كتالونيا لتحركهم “خارج حكم القانون”، وحذر من أن أعمالهم عرضت اقتصاد البلاد ووحدتها للخطر. 

شاهد أيضا