Take a fresh look at your lifestyle.

القضاء ينصف المسلمين في مواجهتهم للسلطات البلدية بروما

 

بعد سلسلة من القرارات الإدارية بإغلاق مجموعة من المراكز الإسلامية بالعاصمة الإيطالية روما، تنفس المسلمون الصعداء يوم أمس الأربعاء وهم يستقبلون أول حكم للمحكمة الإدارية يلغي قرار السلطات البلدية ويعطي الحق للمسلمين في استخدام مراكزهم لأداء شعائرهم الدينية.

وحسب معلومات توصل بها موقع مغاربة إيطاليا فقد حكمت المحكمة الإدارية لصالح جمعية لمسلمي البنغلاديش بمنطقة “مونتيتشيلّي” بالعاصمة في الدعوى التي رفعتها ضد قرار إغلاق مركزها بداعي أنه لا يحترم قوانين العمران والبناء عندما تم إجراء بعض الإصلاحات الداخلية اعتبرتها السلطات البلدية أنها غير قانونية في حين أن المسؤولين في المركز اعتبروا القرار مجحفا في حقهم وأنهم عكس ذلك احترموا جميع القوانين الجاري بها العمل.

وقد أنصفت المحكمة الإدارية الجمعية الإسلامية في مواجهتها مع السلطات البلدية وحملت هذه الأخيرة اداء مصاريف الدعوى التي قدرت بألف يورو.

وكانت السلطات البلدية بالعاصمة روما قد قامت في الصيف الماضي بإغلاق 7 مراكز إسلامية بداعي عدم قانونيتها أو مخالفتها لقوانين السلامة والصحة.

هذا وينتظر أن تبث المحكمة الإدارية في الأيام القليلة المقبلة في باقي القضايا المرفوعة أمامها من قبل مختلف الجمعيات الإسلامية التي تعرضت بدورها لقرار الإغلاق من ذات السلطات بالرغم أن هذه المراكز تم افتتاحها منذ سنوات عديدة.

 

أخبار الجالية  www.akhbaraljaliya.com

 

 


شاهد أيضا