Take a fresh look at your lifestyle.

المغرب يعتزم تخصيص ميزانية ضخمة غير مسبوقة لرفع أسطول لارام إلى 200 طائرة

قال المدير العام للخطوك الملكية المغربية عبد الحميد عدو، أن الشركة تعتزم تخصيص 25 مليار دولار لمضاعفة أسطولها 4 مرات من 50 طائرة حالياً إلى 200 طائرة خلال الأعوام العشرة المقبلة.

و ووضح عدو في تصريحات لقناة الشرق على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش، إن الهدف من شراء طائرات هو أن تصبح المملكة رابطاً عالمياً.

وأضاف أن المملكة سرعت خطتها لشراء هذه الطائرات، إذ كان برنامجها السابق يتضمن شراء هذا العدد من الطائرات خلال 15 عاماً.

و تستهدف الخطوط المغربية أن تشتري طائرات عريضة ومتوسطة البدن، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أنه بنهاية العام، ستفتح الشركة الباب أمام الشركات العالمية لتقديم عروضها لشراء طائرات منها، و”سوف نطرق باب جميع شركائنا والبنوك والشركات الكبرى لتمويل هذه الصفقات”.

و قال عدو في تصريحه : “سوف ننتقل من 50 إلى 200 أي بمعدل 15 طائرة سنوياً، وهذا قدر كبير بالنسبة لنا، ولكننا واثقون جداً من أننا سنصل إلى هذا الهدف”.

وتربط شركة الخطوط الجوية المغربية، إحدى أكبر شركات الطيران في أفريقيا، حوالي 50 مطارًا في القارة، وقالت الشركة أيضًا إن توسعها يفضي إلى أهداف المغرب المتمثلة في جذب 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026، ارتفاعًا من 11 مليونًا العام الماضي.

وفي عام 2019، استقبل المغرب 13 مليون زائر.

وقال عدو إن خطط خصخصة الخطوط الجوية المغربية أو إدراجها في بورصة الدار البيضاء “ليست قائمة في الوقت الحالي… فلنبدأ أولا بتطوير شركة الطيران وجعلها أقوى بكثير”.

شاهد أيضا