Take a fresh look at your lifestyle.

المغرب يهدد بمقاضاة وكالة الكترونية إيطالية صنفت مطار مشهور مغربي بالأسوأ في العالم

صنفت وكالة “إي درايمس” المختصة في الأسفار والرحلات السياحية مطار محمد الخامس في الدارالبيضاء، كأسوء مطار في العالم عام 2018. 

وبحسب استطلاع الرأي الذي دأب ذات الموقع على إجرائه وسط مستعمليه كل سنة فقد حصل مطار محمد الخامس على أضعف معدل بين جميع المطار التي صوت عليها. 

ويعتمد استطلاع رأي “إي دريمس” على ثلاث مؤشرات أساسية في تقييمه للمطارات الدولية، المطاعم والتسوق ثم قاعة الإنتظار. 

ولم يتأخر الرد المغربي على تقرير وكالة “آي دريمس” للأسفار، التي صنفت مطار محمد الخامس بالدار البيضاء الأكبر في المغرب بأنه الأسوأ عالميا، ملوحا بإمكانية اللجوء إلى القضاء ضد الوكالة . 

وكشفت وكالة “آي دريمس” للأسفار، أن مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، أكبر مطارات المغرب، صنف أسوأ مطار في العالم، فيما احتل مطار سنغافورة صدارة تصنيف أحسن المطارات في المعمورة وأجودها خدمات. 

واحتج المكتب الوطني للمطارات (هيئة رسمية)، على الاستنتاجات التي خرجت بها وكالة أسفار إلكترونية، حول جودة الخدمات المقدمة في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، معلنا احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القضائية ضد معدي هذا الترتيب المزعوم. 

وقال المكتب في بيان له ، أن استنتاجات هذه الوكالة “لا تستند على أي مقاربة علمية متعارف عليها في مجال استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية، لا سيما فيما يتعلق بمعايير أخذ العينات”.ذ 

وسجل أن الوكالة المذكورة، تعمل من خلال موقع للحجز،عبر شبكة الإنترنت، للطائرات والفنادق والسيارات المستأجرة. 

واعتبر أن الوكالة “تستنتج قراءاتها وتضع التصنيفات انطلاقا من التعليقات التي يكتبها الزوار على موقعها الإلكتروني”. 

وتابع “من أجل الدفاع عن صورة و سمعة المطارات الوطنية، يحتفظ المكتب الوطني للمطارات بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية فيما يتعلق بهذا الموقع الذي يبحث عن الإثارة، والذي تعامل بكل وقاحة ورعونة وهواية مع موضوع يتطلب مقاربة صارمة وعلمية”.

 

ومن ناحية أخرى صنف الموقع في الرتبة الثانية كأسوء مطار في العالم بعد مطار الدار البيضاء جاء مطار تشامبينو بالعاصمة الإيطالية روما متبوعا في الرتبة الثالثة مطار برلين تيغيل الألماني، ثم مطار برلين شونيفيلد، وحل خامسا والأخير من بين أسوء المطارات، مطار لندن لوتون.

 

وفي المقابل، تربع مطار شانغي في سنغافورة على عرش أفضل 10 مطارات في العالم لعام 2018، الذي يقدم خدمات ممتازة حسب الوكالة، ويوفر للمسافرين حدائق، ومسبح على السطح، وقاعات السينما المخصصة للمسافرين عبر مسافات طويلة، إلى جانب خدمات مجانية كالتدليك، وإمكانية زيارة سنغافورة عبر جولات ينظمها المطار نفسه.

 

في الرتبة الثانية لأفضل مطارات عام 2018، نجد مطار زوريخ السويسري، متبوعا بمطار أتاتورك في تركيا، ثم مطار كوبنهاغن، ومطار ميونخ، ومطار فرانكفورت، ومطار مدريد باراخاس، وروما فيوميتشينو، وفي الرتبة العاشرة مطار هيثرو لندن.

 

شاهد أيضا