Take a fresh look at your lifestyle.

الوجه المشرف للجالية … تلميذة مغربية تحصل على أعلى معدل البكالوريا بإيطاليا

 

من جديد تشرق بوادر الأمل و التفوق و الإجتهاد لبلوغ مراتب عليا من الرقي بحياة الجيل الثاني من أبناء الجالية المغربية بإيطاليا بعدما تفوقت التلميذة المغربية “نسمة كبري” على الجميع و حصلت على واحد من أعلى معدلات امتحانات البكالوريا بإيطاليا لهذا العام . 

وتعد التلميذة المغربية “نسمة كبري” والتي تعود أصولها من مدينة الفقيه بن صالح , و المزدادة سنة 1999 من الجيل الثاني بإيطاليا الذي عرف أبنائه تفوقا ملحوضا في السنوات الأخيرة وحاز على المراتب الأولى في البكالوريا.

ونالت التلميذة المغربية على على إشادة كبيرة من الجهات التعليمية بإيطاليا ومن وسائل إعلام مختلفة بعد ما حققته من تفوق كبير في شعبة العلوم الصحية حيث حصلت على نسبة 100/100 .

وفي نفس التفوق الدراسي لأبناء الجالية المغربية بأوروبا , فقد تمكنت تلميذة مغربية أخرى و هذه المرة في إسبانيا و تدعى “مديحة واضيح” من التفوق في البكالوريا شعبة العلوم والتحقيق بإسبانيا, بحصولها على معدل 19.70 على 20, حيث تعتبر أول مغربية تحصل على هذا النوع من الشهادات .

فهنيئا للاباء و أولياء التلاميذ الذين لم يلههم العمل و متاعب الغربة على الإهتمام بتدريس و تعليم أبنائهم وتشريفهم ببلدهم الأم و حصولهم على مراتب عليا تركت صدى طيبا لدى الكل.

شاهد أيضا