Take a fresh look at your lifestyle.

بسبب تورط ابنته .. إيطاليا ترفض منح الجنسية لمهاجر مغربي

قالت وسائل إعلام إيطالية، أن السلطت الإدارية رفضت منح الجنسية الإيطالية لمواطن مغربي، مبررة قرارها بالروابط الأسرية التي تجمعه بمتهمة انضمت إلى تنظيم داعش الإرهابي في سوريا سنة 2015 وتمت إدانتها من طرف القضاء الإيطالي.

وحمل القرار هوية المعنية بالأمر، والتي تبين أنها ابنته، مما أثار تساؤلات وسط وسائل الإعلام الإيطالية حول المعايير المعتمدة لمنح الجنسية الإيطالية، وكذلك الآثار المترتبة على انتماءات أفراد الأسرة وسجلهم الجنائي، خاصة الأشخاص المتورطين في أنشطة رهابية.

ويعود تاريخ الطلب الذي وضعه المواطن المغربي للحصول على الجنسية الإيطالية إلى عام 2017، وتم إخطاره بالرفض الأول في 15 فبراير 2022، على الرغم من استيفاء ملفه جميع المعايير المطلوبة، مثل تصريح بالإقامة القانونية يعود تاريخه إلى 2012، ومسؤوليته الاجتماعية كرب أسرة ويملك منزلا وعملا قارا.

وحسب التقارير ذاتها، أكدت المحكمة الإدارية الإقليمية بلاتسيو قرار وزارة الداخلية، التي بررت الرفض بالإشارة إلى أن “المعايير لم تسمح باستبعاد الأخطار المحتملة على أمن الجمهورية”. وقال المواطن المغربي في مقابلة مع الصحف المحلية،: “لم أفعل أي شيء. لقد تعاونت دائما مع الأمن الإيطالي، أنا شخص جيد وعامل نزيه. إنه حقا ظلم “.

شاهد أيضا