Take a fresh look at your lifestyle.

تبرئة مهاجر مغربي سُجن خطأً أكثر من خمسة أشهر

 

استعاد مهاجر مغربي يدعى مصطفى (ص)حريته الكاملة، صباح أمس الثلاثاء  بعدما أصدر قاضي محكمة مدينة بادوفا بشمال إيطاليا، حكماً يقضي ببراءته من تهمة السرقة التي توبع بها والتي تسببت في سجنه لبضعة أشهر رغم براءته.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى 4 فبراير الماضي، حين تقدم أحد التجار بمدينة باودفا بشكاية لدى الأمن، يقول فيها بأنه تعرض للسرقة من طرف شاب في العشرينيات من عمره، هدده في البداية قبل أن يسلبه حقيبته، وبها مبلغ 1500 أورو، ودفتر للشيكات، إضافة إلى هاتفه الشخصي.

وحكى الرجل البالغ من العمر 50 سنة، لرجال الأمن عن كون ملامح السارق شمال إفريقية وعن أنه غادر المكان على متن سيارته.

وانطلقت تحريات الأمن بالعودة إلى تسجيلات كاميرات المراقبة، التي توجد بالقرب من المكان الذي وقعت فيه السرقة، والتي وثقت للحظة حدوثها.

ومساء نفس اليوم، اعتقلت الشرطة العشريني المغربي، الذي لا يتوفر على وثائق الاقامة ويعيش في إيطاليا بشكل غير قانوني، وأودعته السجن وذلك بناءً على الشبه بينه وبين الشخص الذي قام بالسرقة والذي ظهر في الفيديو.

وبعد سلسلة من الجلسات وبعد إجراء عدة تحقيقات، برأ القاضي الشاب المغربي، الذي كان دائماً متمسكاً ببراءته، بسبب عدم كفاية الأدلة، بعدما قضى خمسة أشهر وراء القضبان وثلاثة أشهر تحت الإقامة الجبرية، وعند صدور حكم المحكمة، انفجر الشاب المغربي باكياً.

المصدر اليوم 24

شاهد أيضا