Take a fresh look at your lifestyle.

تتويج العالم المغربي “كمال الودغيري” بجائزة 2020 لعلوم الفضاء

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

توج العالم المغربي كمال الودغيري بجائزة 2020 لعلوم الفضاء، من المعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية. وفي هذا الصدد هنأت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب في تدوينة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، العالم المغربي على هذا التتويج، وقالت: ”تهانينا للعالم المغربي كمال ودغيري على فوزه بجائزة 2020 لعلوم الفضاء من المعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية”.

كما عبرت عن افتخارها به حيث ذكرت في التدوينة نفسها: ”كان لنا الشرف في استضافة كمال بمهرجان MoonshotMorocco وقد حدثنا عن مسيرته الناجحة كعالم بوكالة الفضاء الأمريكية (NASA) وكيف يمكن للشباب المغاربة أن يسيروا على خطاه من أجل تحقيق أحلامهم. يشار إلى أن كمال الودغيري هو عالم فضاء مغربي يشتغل في وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا”، وكان ضمن الطاقم المشرف على هبوط المركبتين ”سبيريت” و”أوبورتيونيتي” على المريخ، إضافة إلى مشاركته في عديد من العمليات وتتويجه بالعديد من الجوائز.

كمال الودغيري هو واحد من أعضاء مهندسي وعلماء الفضاء في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، شارك في عدة مهام استكشافية نفذتها الوكالة الأمريكية للمريخ، وآخرها مهمة جديدة لاستكشاف الكوكب الأحمر أطلق عليها اسم “بيرسيفيرانس – المثابرة”.

كما عمل في العديد من المهمات الفضائية، وخاصة تلك المتعلقة بالمعدات الاستكشافية للمريخ، مثل “كيريوزيتي”، “روفرز”، “سبيريت”، و”أوبورتينيتي”، والمهمة الدولية “كاسيني” التي استهدفت كوكب زحل، ومهمة القمر “جرايل”، ومهمة “جونو” حول كوكب المشتري.

هذا المسار مكنه من الحصول على ميدالية “الخدمة الاستثنائية” من طرف “ناسا”، التي منحته في السابق 5 جوائز لامتياز الفرق، والتي تمنحها الوكالة كدليل على أهمية العمل الجماعي في نجاح مهام البعثات الفضائية.

ويضاف إلى مسار الودغيري، مهمة جديدة إلى كوكب المريخ، اختارت لها الوكالة اسم “المثابرة”، يُشارك فيها إلى جانب العشرات من مُهندسي الوكالة الأمريكية، إذ ينصب الجميع على بحث الآثار القديمة لفرضيات وجود حضارات سابقة على المريخ، وأيضاً إمكانيات العيش المستقبلي على الكوكب الأحمر.

شاهد أيضا 

فرنسا ترفع الحجر الصحي تدريجيا / إيطاليا اليوم تسجل أعلى حصيلة وفيات خلال الموجة الثانية لكورونا

الشيخ الجزائري شمس الدين يدعو شعب الجزائر لدعم المغرب ضد مؤامرة “البوليساريو”

عاجل وهام للمسافرين من المغرب المتجهين لفرنسا … مطار باريس لا يعترف بتحاليل مستشفى عمومي بالمغرب

إسبانيا تنظم رحلة بحرية من ميناء طنجة / ابتداءا من اليوم شروط جديدة على المغاربة لدخول إسبانيا

وزير الصحة الإيطالي يعلن عن موعد حملة التلقيح / فرنسا تتجه لتخفيف قيود كور نا

أجي تعرف حقيقة دولة أوروبية وسط إيطاليا بدون فيزا على المغاربة !

شاهد أيضا : الحكومة الإيطالية تقر إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات المتضررة من الإغلاق

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

شاهد أيضا