Take a fresh look at your lifestyle.

تسجيل ارتفاع نسبة المهاجرين غير الشرعيين على السواحل الإيطالية

أظهرت بيانات رسمية إيطالية، اليوم الإثنين، ارتفاع نسبة المهاجرين “غير الشرعيين” القادمين بحراً إلى البلاد بمعدل يقارب 6%، منذ بداية العام الجاري.
وقالت وزارة الداخلية الإيطالية، في بيان إحصائي اطلعت عليه الأناضول: إنه “قد وصل إلى السواحل الإيطالية في الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني الماضي، وحتى 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، 144 ألفا و527 مهاجرا غير شرعي، في زيادة بواقع 5.98 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، التي بلغ فيها عدد المهاجرين 136 ألف و373 مهاجرا”.
ووفقا لمعطيات الوزارة، فإنه يتواجد في مراكز الاستقبال الخاصة بطالبي اللجوء حالياً 161 ألف و265 شخصا، مقابل 103 آلاف و792 مهاجرا في عام 2015.
وتحتل مقاطعة لومبارديا (شمال) المركز الأول في استقبال طالبي اللجوء تليها صقلية (جنوب)، ثم بيمونته وفينيتو شمالي البلاد أيضاً.
ووفقاً لبلدان المهاجرين، فقد حازت الدول الإفريقية على الحصة الأكبر.
وأشار بيان الداخلية إلى وجود زيادة كبيرة في عدد المهاجرين القاصرين غير المصحوبين، لافتا أن عددهم بلغ 19 ألفا و429 مهاجرا خلال فترة الإحصائية مقارنة بـ12 ألف و360 قاصرا سجلوا بالفترة المقارنة في العام الماضي.
وتواجه أوروبا أكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية، بعد تضاعف التدفق التقليدي للمهاجرين من إفريقيا، بسبب اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

شاهد أيضا