Take a fresh look at your lifestyle.

تفكيك منظمة بإيطاليا تعمل في مجال الهجرة تمنح للمهاجرين أورواق الإقامة مقابل 2000 يورو!

قد يضيع اللاجئ سنوات طويلة من عمره لانتظار إقامة أوروبية في السويد أو أي دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي تسمح له بالحركة والعمل … ولكن قد يكون من السهل الحصول على هذه الإقامة بمبلغ لا يتجاوز 2000 يورو خلال 3 شهور… هذا بالفعل ما يحدث !.

حيث فككت قوات الشرطة الإيطالية، منظمة تعمل في مجال الهجرة غير الشرعية، وتتخذ من مدينة لودي شمال البلاد مقرا لها، حيث تم احتجاز شخصين مصريين، وتوقيف محاسب من كريمونا، ووضع 74 شخصا رهن التحقيق، وتملك المنظمة شركتي إنشاءات مسجلتين، لكنهما غير نشطتين، وتقوم الشركتان بإصدار وثائق لموظفين مزعومين من أجل تمكينهم من الحصول على تصاريح الإقامة في إيطاليا مقابل 2000 يورو عن كل تصريح.

وقام المحققون، بتنسيق من المدعي العام دومينيكو كيارو، بتنفيذ تسعة إجراءات احترازية بما في ذلك الحجز الوقائي لمواطنين مصريين يقيمان بانتظام في إيطاليا، وتوقيف محاسب من كريمونا لمدة عام، ووضع 74 شخصا رهن التحقيق.

إقرأ أيضا : التخوف من إغلاق الحدود يدفع الآلاف من الجالية للعودة لبلدان الإقامة

وقال أنجيلو سياس نائب رئيس شرطة المدينة، ورئيس مكتب الهجرة المحلي، إن المشتبه بهما المحتجزين أعمارهما 39 عاما للأول و46 للثاني. وتم رصد أكثر من 220 أقامة عمل تم إصدارها مُنذ عام 2018  بمبالغ مالية وصلت 500 ألف يورو

وكان التحقيق بدأ بعد أن أبلغت وكالة الرعاية الاجتماعية الحكومية في لودي السلطات بأن شركتي إنشاءات مملوكتين لشخصين مصريين غير نشطتين، ومع ذلك تم تسجيل الشركتين على أنهما تضمان عددا من الموظفين، ، ويقوم هولاء دفع الضرائب الشهرية  حيث يعملون في أعمال أخرى بالأسود … أو يسافرون لدول أوروبية أخرى يعملون فيها .. فيما لا يدفع البعض الضريبة من الأساس ويستفادوا من الحركة بها لمدة صلاحيتها .

ويقول المحققون، أن الشركتين موجودتان فقط على الورق، لإصدار الوثائق للحصول على تصاريح إقامة بشكل غير قانوني، وأوضحوا أن هذه الخدمة كانت تستخدم بشكل أساسي من قبل اللاجئين الذين عاشوا وعملوا في فرنسا.

وأشاروا إلى أنه بمجرد حصول الموظفين المزعومين على تصاريح إقامة في إيطاليا يتم دفع 2000 يورو للمنظمة مقابل كل تصريح، وبالتالي يتمكنون من العمل والعيش في الاتحاد الأوروبي.

 

شاهد أيضا