Take a fresh look at your lifestyle.

تنظيم جولات بين إيطاليون ومهاجرون في روما من أجل التضامن

 

أطلقت منظمة “ليبري نانتس” الإيطالية مبادرة أسمتها “كامينانتس”، تتضمن تنظيم جولات يلتقي خلالها المهاجرون المقيمون في مراكز الاستقبال في روما والمتطوعون والأصدقاء الإيطاليون لتبادل تجاربهم وثقافاتهم من أجل التضامن مع المهاجرين

وقال لوقا سكارناتي صاحب المبادرة لوكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، “لقد بدأت الفكرة مع مجموعة من المتطوعين في إحدى المؤسسات المعنية بتنظيم الجولات والرحلات”. ويتم تنظيم جولتين في الشهر، الأولى ذات طابع فني وثقافي وتجري في أول أحد من كل شهر، بينما تتم الجولة الثانية في الجبال في أحد أيام السبت.

ويستفاد خلال جولة الأحد من المتاحف المجانية في روما، حيث يقوم المتطوعون بشرح الأعمال التاريخية والفنية والأثرية للمهاجرين والإيطاليين على السواء. وتابع سكارناتي أنه “بالنسبة للمهاجرين يشكل هذا وسيلة للخروج من مراكز الاستقبال وقضاء بعض الوقت معا والمشاركة في نشاطات للتعرف على المدينة، أما النزهات الجبلية فتجرى وسط الطبيعة في المناطق القريبة من العاصمة الإيطالية”.

وأردف “نحن نستخدم وسائل النقل العام للوصول إلى بعض المناطق مثل مانزيانا وتوسكولو ومونت كاتيلو لبدء الجولات التي تؤدي إلى التواصل بين المشاركين والطبيعة، على أن يكون هناك 20 شخصا كحد أقصى للقيام بتلك النزهات. كما أننا نستخدم مرشدين متخصصين خلال الجولات الجبلية، وذلك بمساعدة الجمعية الإيطالية للسير للمسافات الطويلة”

شاهد أيضا