Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس الحكومة الإسبانية يقر من مليلية المحتلة عن قرب فتح حدود البرية مع المغرب!

كشفت مصادر إعلامية إسبانية، أن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، وبعد زيارته لمليلية المحتلة، أعرب عن ضرورة إجراء الاستعدادات لفتح الحدود مع المغرب بعد عودة العلاقات الرسمية بين البلدين.

جاء ذلك بعد أن بدأت مرحلة جديدة في العلاقة مع المغرب بعد تغيير موقف الحكومة الإسبانية من الصحراء المغربية.

واعتبرت صحيفة “إلفارو دي سبتة” أن “زيارة سانشيز لمدينتي سبتة ومليلية مهمة لأنها تأتي مباشرة بعد إعلانات مهمة مثل عودة السفير أو التزام الحكومتين بالعمل معا لضمان تنمية كلا البلدين”.

وكشفت الحكومة المحلية لمليلية، وفق أوروبا بريس، أن بيدرو سانشيز وعد المدينة بآفاق مستقبلية إيجابية بعد تجاوز الخلاف الديبلوماسي مع المملكة المغربية، ووعد في هذا السياق أن يحدث فتح الحدود “قريبا جدا”، ورهن ذلك بزيارة وزير الخارجية خوسي مانويل ألباريس إلى الرباط.

وحسب ذات المصدر، فإن السلطات المنتخبة في مليلية تأمل أن تعود العلاقات مع محيطها المغربي في أقرب وقت، بفتح المعبر الحدودي من جديد في وجه حركة تنقل المسافرين والبضائع، إضافة إلى فتح خط بحري مع ميناء بني نصار بالناظور.

هذا ويُنتظر أن يحل وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، بالعاصمة الرباط، في 1 أبريل المقبل، في زيارة رسمية إلى المملكة المغربية من أجل بدء الصفحة الجديدة من العلاقات مع المغرب بعد الوصول إلى اتفاق لإنهاء الأزمة الديبلوماسية في الأيام الماضية.

وتأتي كل تلك الاستعدادات، بعد الرسالة الموجهة من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، إلى جلالة الملك محمد السادس، أكد فيها أن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول الصحراء المغربية”.

شاهد أيضا