Take a fresh look at your lifestyle.

سعد الدين العثماني يؤطر الأئمة بميلانو في لقاء غاب عنه المغاربة

 

شارك سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بالمغرب ووزير خارجية سابق، يوم امس الأربعاء في إحدى اللقاءات التاطيرية التي دعت إليها بعض الهيئات الإسلامية بإيطاليا.

اللقاء التأطيري الذي احتضنته إحدى الفنادق الفخمة بنواحي مدينة ميلانو دعت إليه “الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين” التابعة لهيئة اتحاد الجاليات الإسلامية بإيطاليا المعروفة اختصارا ب (أوكوي) وبتعاون مع كل من “هيئة إغاثة ومناصرة الشعب الفلسطيني”، و”الهيئة الإسلامية بإيطاليا” القريبة من حركة التوحيد والإصلاح بالمغرب والتي يعد سعد الدين العثماني أحد قيادييها.

وقد حاول الفاعل السياسي المغربي من خلال تدخله امام الحاضرين ملامسة بعض جوانب ما أسماه ب “الغلو” في التعامل مع السيرة النبوية داعيا إلى تتبع “منهج الوسط” في التعامل مع هذه السيرة، خاصة فيما يتعلق في التفريق  بين ما هو ديني وماهو سياسي “فليس كل ما قاله أو أقره الرسول صلى الله عليه وسلم  او عمل به يعتبر سنة كما يحاول بعض الفقهاء والعلماء التعريف خطأ معنى السنة، وإنما كثير من أقوال الرسول وقراراته يدخل في إطار قيادته السياسية للأمة”.

والملاحظ على لقاء العثماني هو العدد القليل  للحاضرين الذين لم يتجاوز عددهم الثلاثين، وعدم حضور أي إمام مغربي للقاء رغم ان الدعوة كانت موجهة لجميع الأئمة و مسؤولي المراكز بإيطاليا.

 

شاهد أيضا