Take a fresh look at your lifestyle.

سماسرة الرونديفو يضعفون جودة الخدمات الرقمية للقنصليات في إيطاليا

خدمة حجز المواعيد مسبقا عن طريق الانترنيت هي آلية جديدة أطلقتها القنصليات المغربية في أوروبا ،ذات طابع تنظيمي محظ تم إحداثها لتسهيل الخدمات الموجهة للجالية ،وكذا تخفيف الضغط على المشتغلين بالمصالح القنصلية ، وقد جائت كما قال السيد ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربية لمواكبة التطورات التقنية المعلوماتية التي تتواجد في البلدان الأوروبية التي يعيش فيها المغاربة.
إلا أن بعض المكاتب التي تقدم خدمات الترجمة والفوتوكوبي والصور الفوتوغرافية وغيرها… أصبحت مختصة في حجز المواعيد القنصلية ، مستغلة بذلك الضعف المعرفي وصعوبة إستخدام الرقمنة كالكمبيوتر والهاتف النقال لشريحة كبيرة من مغاربة إيطاليا.
وقد فرضت هذه المكاتب إتاوة تنطلق من 10 حتى 30 يورو للموعد الواحد، وهي خدمة قد لا تتجاوز الدقيقتين ، مما جعل العديد من المغاربة يستنكرون إستغلال هذه الميزة القنصلية الجديدة لغايات ربحية غير شرعية بإعتبار أن المصالح القنصلية غير موافقة على هذا العمل ولم تقم بإعطاء أي ترخيص لذلك ، الشي الذي يمس بنجاح هذه المبادرة .
وفي هذه الصدد تتقدم الجالية المغربية أولا بطلب للمسؤولين لكي يتم تنظيم أو وقف هذا الإستغلال بإعتبار أنه يضر بصورة المؤسسات المغربية ،ثانيا العمل على تبسيط عملية حجز المواعيد كي تصبح في متناول الناس الغير قادرة على استعمال الويب.

شاهد أيضا