Take a fresh look at your lifestyle.

شرح تفصيلي لتعديل حواز السفر الإيطالي

ماذا تعرف عن جواز السفر الإيطالي؟

ما سوف تجد مكتوبة في هذا الدليل هو حصرا للمواطنين الإيطاليين . حتى إذا كان لديك جنسية مختلفة، أقترح عليك أن تذهب إلى سفارة أو قنصلية بلدك في إيطاليا.

ويمكن طلب جواز السفر من قبل القاصرين والراشدين على حد سواء ، ومقر الشرطة هو الجهة المسؤولة عن إصدار الوثيقة. وهي صالحة لمدة 10 سنوات من تاريخ الإصدار. لا يتم تجديد، ولكن هناك حاجة واحدة جديدة.

منذ 20 مايو 2010، اعتمدت الدولة الإيطالية جواز سفر إلكتروني من 48 صفحة . ويسمى الإلكترونية لأنه في الغلاف هناك رقاقة، والتي تحتوي على صور البيانات الشخصية وبصمات الأصابع. يجب عدم خرق الغطاء أو تغييره، حيث يمكن أن تتلف الرقاقة، وسوف يفقد جواز السفر صالحيته.

في الصفحة 2، بدلا من ذلك، هو التوقيع الرقمي لحامل جواز السفر. وبدلا من التوقيع، يمكن أن تكون كلمة “معفى” عندما يكون صاحب التسجيل: قاصر عمره 12 سنة، وهو أمي، له استحالة جسدية ثابتة. وترجم الصيغة إلى الإنكليزية والفرنسية.

ويصدر جواز السفر للمواطنين الإيطاليين والبالغين أكثر من عشر سنوات. وعند انتهاء الصالحية المبينة في الوثيقة، ال يتم تجديدها ولكن يجب أن تتطلب إصدار جواز سفر جديد.

بصمات الأصابع لطلب جواز سفر إيطالي

كيفية التقدم بطلب للحصول على جواز سفر؟

لطلب جواز سفر من الضروري اتباع الإجراء كما هو مبين في الموقع الرسمي لشرطة الدولة. هنا هو نقطة إلى نقطة:

  1. أولا وقبل كل شيء، يجب أن  يتم تعيين على جدول الأعمال على الانترنت ، عن طريق حجز الوقت والتاريخ والمكان لتقديم الطلب إلى مقر الشرطة. تم تقديم هذه الخدمة لتجنب الانتظار في مكاتب الشرطة. في حال أن اليوم الذي اخترته هو حجز بالفعل بالفعل، يمكنك الذهاب شخصيا إلى مركز الشرطة و … الانتظار بصبر للدوران!
  2. في يوم التعيين سيكون لديك لتقديم جميع الوثائق المطلوبة وسيكون لديك لتسجيل الدخول الأصلي على ورقة رأس تفويض لمعالجة البيانات، والتي سيتم إصدار نسخة منها.
  3. ويجوز إصدار جواز السفر في الأفق أو في وقت لاحق استنادا إلى أوقات التحقيق الأولية. في الواقع، إذا تم تقديم الطلب إلى مكتب قبول لاستلامه، ولكن ليس المختصة لإصداره، فإنه سيتم إرسالها في موعد أقصاه 5 أيام من العرض. وعند هذه النقطة يصدر المكتب المختص جواز السفر في غضون 15 يوما من استلام الوثائق أو يرفض الطلب الذي يبين الأسباب. وفي الحالة الأخيرة، يمتد التسليم لمدة 15 يوما أخرى ويمكن جمع جواز السفر في المكتب الذي قدم فيه الطلب أو الشخص المسؤول عن إصدار الطلب.

إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على جواز سفر ولا يمكن أن تقدم نفسك لجمعه، يمكن لشخص آخر القيام بذلك:

  • يكون من العمر؛
  • إحضار وثيقة هوية معك.
  • صورة من وثيقة حامل جواز السفر.
  • يكون لها وكيل قانوني، مكتوب في ورق عادي من قبل كاتب عدل أو مكتب التسجيل.

إذا كنت تعرف مسبقا مسبقا أن شخصا آخر سوف يسحبه، املأ حقل “التعليقات التوضيحية” في السؤال.

منذ عام 2014 هناك دفعت مكتب البريد الإيطالي الخدمة للحصول على جواز سفر مباشرة في المنزل . سيتم دفع أجرة 8.20 يورو للشحن عند التسليم في وقت التسليم أو الشخص المسؤول عن مكتب البريد. لاستخدام هذه الخدمة يجب عليك أن تطلب من مركز الشرطة أو مركز الشرطة للمغلف لملء مع العنوان الذي تريد الحصول على جواز سفر. من خلال تسليم المغلف المكتب يصدر إيصالا، حيث يشار إلى غلاف التتبع.

في حالة عدم وجود أحد على العنوان المشار إليه، يترك إشعار يتبع نفس قواعد البريد المسجل. لديك 30 يوما لجمع المغلف في مكتب البريد، وإلا فإنه سيتم إرسالها مرة أخرى إلى المكتب الذي أرسلها. وسوف تعاد حتى عندما يكون العنوان غير صحيح. في هذه الحالة، ومع ذلك، يتم فقدان بوست الإيطالية يضمن استرداد 50.00 €.

أين يطلب جواز السفر؟

وفيما يلي قائمة بالمكاتب في إيطاليا التي يمكنك تقديم طلب للحصول على جواز سفر:

  • مقر الشرطة؛
  • جواز سفر مكتب الأمن العام؛
  • (مع أخذ البصمات إلى مركز الشرطة أو إلى مركز الشرطة).

إذا كنت في الخارج، يمكنك الاتصال بالسفارات أو القنصليات الإيطالية.

لمعرفة أي مكتب تحتاج إلى الاتصال، يجب عليك الرجوع إلى بلدية إقامتك. ويجب أن يكون المقر الرئيسي للشرطة أو مكاتب أخرى هي الجهات المختصة في إقليم بلدكم.

ومع ذلك، فمن الممكن التقدم بطلب للحصول على جواز سفر في مكان الإقامة ، وليس في المنزل، إلا إذا كانت هناك أسباب وجيهة، والتي يجب أن يشار إليها في الطلب. تذكر أن هذا سوف يؤدي إلى إطالة مرات الإصدار، لأنه في أي حال سيكون مقر الشرطة أن تضطر إلى إعطاء التخليص.


يتم تثبيت تأشيرة على حدود بعض البلدان في جواز السفر

ما هي الوثائق المطلوبة لطلب جواز سفر؟

أولا وقبل كل شيء من الضروري لاستكمال التطبيق وطباعته.

إيلاء الاهتمام! هناك طلب للبالغين واحد للقاصرين ، لذلك اختر الحق واحد. إذا كنت تفضل، يمكنك العثور على التطبيق في شكل ورقة في مقر الشرطة، ومراكز الشرطة بس، ومحطات كارابينيري والبلديات.

لم يعد المصادقة على الطلب، إذا كان مصحوبا بنسخة من وثيقة هوية مقدم الطلب.

مع التطبيق سيكون لديك لتقديم :

  • وثيقة هوية سارية المفعول (تحمل أيضا نسخة فوتوغرافية)؛
  • 2 صور جواز سفر متطابقة وحديثة على خلفية بيضاء ووجه مكشوف؛
  • استلام دفعة قدرها 42،50 يورو حسب الطلب البريدي؛
  • (التي حلت محل الطوابع لفترة طويلة) من 73.50 يورو.

إذا كنت ترتدي نظارة طبية، يمكنك الاحتفاظ بها عند القيام الصور، ولكن يجب ألا تكون ملونة العدسات، وينبغي إطار لا تمويه مظهر الوجه.

لدفع 42،50 € يكفي للذهاب إلى مكتب البريد، ونسأل لتقرير أعدته مسبقا، حتى لا يخطئ في سد. وإلا سوف تحتاج إلى إدخال المعلومات التالية: الحساب الجاري لا. 67422808 مصنوعة من وزارة المالية – وزارة الخزانة والسبب “قدر لإصدار جواز السفر الإلكتروني”.

وفي عام 2014، تغير مبلغ العلامة، حيث ألغي الرسم السنوي البالغ 40.29 يورو. سوف تكون جوازات السفر الصادرة قبل تاريخ هذا التغيير (يونيو 2014) صالحة حتى انتهاء صلاحيتها.

تذكر أنك سوف تؤخذ بصمات الأصابع ليتم إدراجها في رقاقة  مخولين للقيام بذلك فقط كيكستور والمفوضين. إذا كنت بحاجة إلى جواز سفر في مكاتب أخرى غير تلك، سيظل عليك الاتصال بمكتب جواز السفر للحصول على بصمات أصابعك وهذا يمكن أن يحدث في أوقات مختلفة. يتم حفظ بصمات الأصابع حتى يتم إصدار المستند، وبعد ذلك يتم حذفها من الأرشيفات.

إذا كان لديك عائق مادي دائم، لن تكون هناك حاجة إلى بصمات أصابعك وسيتم إصدارك بجواز سفر عادي لمدة 10 سنوات. إذا كان العائق مؤقتا، فستحصل على جواز سفر مؤقت (صالح لمدة سنة واحدة) يتطلب شهادة صحية تتعلق بالعائق المادي واستلام دفع الكتيب الذي يبلغ 5.20 يورو ليتم إرفاقه بالطلب.

هل يمكنني طلب نسخة مكررة من جواز السفر؟

لا، لا توجد نسخ مكررة.

إذا فقدت جواز سفرك، سرقت أو أنهيت الصفحات المتاحة، يجب عليك طلب واحدة جديدة وإعادة الإجراء بأكمله.

في حالة السرقة أو الخسارة، تذكر تقديم شكوى ذات صلة.

كيف يمكنني تجديد جواز سفري؟

في حال كنت بحاجة إلى تجديد جواز سفرك بسبب التدهور أو لانتهاء صلاحيته، يجب عليك إضافة جواز السفر القديم إلى الوثائق المذكورة أعلاه .

إذا كنت مولعا بجواز سفرك القديم وترغب في الاحتفاظ به أو إذا كان لديك تأشيرات سارية المفعول، فيمكنك طلب ذلك عند تقديم طلب للحصول على جواز السفر الجديد. سيتم إلغاء جواز السفر القديم وسيتم إعادتك لعرضه على الأصدقاء أو على الحدود.

شاهد أيضا