Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة الحصول على عقد عمل في فرنسا 2023 \ ثمن عقد العمل و المهن المطلوبة

للحصول على عقد عمل في فرنسا ربما ليس بالسهولة التي تتخيلها، فكون فرنسا دولة أوروبية فهذا لا يعني أن فرص العمل بفرنسا متوفرة بشكل كبير .
لكن في نفس الوقت هذا لا يعني أن الحصول على عمل في فرنسا أمر صعب أو مستحيل !!

فرنسا حالها مثل حال مجموعة من الدول الأوروبية، هي أيضًا في حاجة ماسة دائما إلى يد عاملة متخصصة من الدول النامية لتلبية احتياجاتها في بعض الوظائف والمهن المطلوبة في فرنسا.

وكما نعلم جميعًا أن فرنسا كانت ولا تزال دولة قوية جدًا من الناحية الاقتصادية. فهي تعتبر عضوا في مجموعة الدول الصناعية الكبرى ، حيث تم تصنيف اقتصادها في عام 2014 على أنه خامس أكبر اقتصاد في العالم.
وبالتالي فإن الهجرة إلى فرنسا ، إما للدراسة أو للبحث عن فرص العمل، هو حلم كثير من الناس ، ويرجع ذلك إلى مجموعة الامتيازات التي توفرها هذه الدولة العظيمة للشخص الذي يقيم هناك بشكل قانوني.

 

نتيجة لذلك ، إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد حول كيفية البحث والحصول عن فرص العمل في فرنسا، وكذلك شروط عقد العمل في فرنسا 2022 للعرب ، فنحن ندعوك عزيزي القارئ للاطلاع على هذا المقال حتى النهاية ، حيث سنناقش كل هذه الأمور المهمة.

شروط العمل في فرنسا

طريقة الحصول على عقد عمل في فرنسا 2023 لم يعد أمراً سهلاً ، فالأمور اصبحت أكثر صعوبة مما كانت عليه في السنوات السابقة.
نظرا لأن المهاجرين ، سواء من الدول المغاربة أو من بلد آخر ، كانت لديهم تجارب سيئة في سوق العمل الفرنسي.
ونتيجة لذلك ، أصبح استقدام عمال من خارج فرنسا مسألة يتم النظر فيها بعناية. عندما تكون في فرنسا ، تكون الأمور أسهل بكثير مما لو كنت خارج فرنسا.

لذلك ، إذا كنت مهتمًا بالحصول على فرصة عمل في فرنسا 2023 ، فيجب عليك تلبية الشروط التالية:

يجب ألا يكون هناك مواطنون فرنسيون على وجه الخصوص أو أوروبيون بشكل عام ممن تقدموا لهذه الوظيفة.
يجب أن يمنحك لك صاحب العمل الفرنسي عقد عمل بدوام كامل.
أن يقدم صاحب العمل الفرنسي خطابًا يوضح دور الموظف وأسباب تعيينه والمهام التي سيقوم بها في هذه الوظيفة.
يجب على صاحب العمل في فرنسا أن يملأ طلب تصريح عمل لإبرام عقد عمل مع موظف أجنبي مقيم خارج فرنسا.
يجب إتقان اللغة الفرنسية ، بدون هذا الشرط لن تتمكن من العمل في العديد من الوظائف والمهن المطلوبة في فرنسا ، وستكون خياراتك محدودة.

شروط عقد العمل في فرنسا

في فرنسا ، يجب أن يحدد عقد العمل ما يلي:

  1. هوية وعنوان الطرفين.
  2. المسمى الوظيفي والمؤهلات المهنية للشخص الذي سيتم تعيينه.
  3. عنوان مكان العمل .
  4. عدد ساعات العمل .
  5. الراتب في فرنسا بالاضافة الى المكافآت .
  6. عدد الإجازات مدفوعة الأجر.
  7. فترات الإشعار في حالة إنهاء عقد العمل في فرنسا.

‏‏بحث عن عقد عمل في فرنسا 2023 للعرب 

يمكنك البحث عن وظيفة في فرنسا بعدة طرق. على سبيل المثال ، يمكنك الاستعانة بصديق أو قريب عاش في فرنسا لفترة طويلة و الذين يمكنهم ترشيحك ‏لدى أرباب العمل ومختلف الشركات في فرنسا.
في الغالب ، نجد الكثير من الأشخاص يعتمدون على هذه الطريقة لأنها من أفضل الطرق وأسهلها للعثور على فرص عمل في فرنسا.

بينما يمكنك أيضًا البحث عن فرصة عمل في فرنسا 2023 اليوم وعلى مدار الساعة من خلال مواقع العمل المختلفة المتاحة عبر الإنترنت.

لذلك فإليك فيما يلي أشهر المواقع المتخصصة في عرض آلاف عروض العمل والوظائف في فرنسا كل يوم .

تعتبر هذه المواقع وسيطًا بين الموظفين وأرباب العمل ، وهي أيضًا وسيلة لأصحاب العمل للعثور على العمال المهرة ذوي المؤهلات العالية في مختلف مجالات العمل. نتيجة لذلك، كل ما عليك فعله هو تصفحها كل يوم لتجد وظيفتك المناسبة

الموقع الأول: THE LocAL fr

لا يوفر هذا الموقع فرص عمل في فرنسا فحسب ، بل يوفر أيضًا فرص عمل من دول أخرى حول العالم مثل ألمانيا وإيطاليا والدنمارك والنمسا وما إلى ذلك ؛ ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عقد عمل في فرنسا 2023 للعرب ، يمكنك البحث بسهولة عن وظائف حسب الفئة مثل (وظائف المحاسبة ، وظائف التعليم ، وظائف الهندسة ، وظائف خدمة العملاء ، وظائف المبيعات ، وظائف السياحة ، …. إلخ).

الموقع الثاني: Keljob

هذا الموقع ضخم ويحتوي على ما يقرب من 29500 فرصة عمل ، ويمكنك البحث عن الوظيفة التي تريدها في المدينة التي تريدها في وقت واحد ، وستجد أيضًا قائمة بجميع الوظائف المتاحة حسب المدن الفرنسية.

الموقع الثالث: jobijoba

لا تختلف فكرة هذا الموقع كثيرًا عن الموقع الأول. فهو أيضا يوفر العديد من فرص العمل الجديدة 2022 في العديد من الدول الأوروبية ، بما في ذلك فرنسا على وجه الخصوص – حيث يركز على الشركات والعلامات التجارية العالمية بفرنسا.

فيديو توضيحي : أفضل طريقة للبحث عن عمل بفرنسا/كيف تحصل على عمل في فرنسا

فيما يلي مواقع أخرى متاحة:

ملاحظة هامة:

ابدأ في التواصل مع أرباب العمل الفرنسيين المحتملين ، ومن ثم أرسل لهم سيرتك الذاتية ، مع التركيز على إبراز قدراتك ومميزاتك التي تناسب الوظيفة المتقدم لها.
لأنه ، في الواقع ، يتطلب إيجاد فرصة عمل في فرنسا بهذه الطريقة إلى المثابرة والاستمرارية في البحث،‏ خاصة إذا كانت الوظيفة التي تريد العمل فيها في فرنسا من الوظائف المتوفرة بكثرة.
ومع ذلك ، إذا كان هناك زيادة كبيرة في الطلب على المهنة التي تريد العمل فيها في فرنسا ، خاصة إذا كانت من المهن التي يوجد بها نقص هناك، فإن وضعك سيكون بلا شك أسهل.

قائمة المهن المطلوبة للعمل في فرنسا 2023

فيما يلي إليك بعض من أهم المهن المطلوبة فرنسا ، فالدولة في حاجة ماسة لكل من يعمل فيها

  • مدراء مواقع البناء.
  • عمال معامل صنع وتدوير الزجاج.
  • عمال مصانع السيارات.
  • عمال الصيانة.
  • العمل في مجال التأمين.
  • الميكانيكيون.
  • المهندسون.
  • مراقبي الطائرات.
  • محللو البيانات.
  • مطوري البرمجيات.
  • مدرسين.
  • عمال الزراعة.

فيديو توضيحي : المهن المطلوبة في فرنسا  2023

شراء عقد عمل في فرنسا 2023 للعرب

 

يعد شراء عقد عمل في فرنسا من أكثر الطرق شيوعاً التي يعتمد عليها المهاجرون من دول شمال إفريقيا مثل المغرب والجزائر ودول عربية أخرى. على سبيل المثال ، هناك أرباب عمل معظمهم مغاربة في الاساس يبيعون عقود عمل في فرنسا للمغاربة مقابل مبلغ معين من المال.
مع العلم أن هذه الطريقة غير معترف بها قانونيًا ، فإن شراء عقد للعمل في فرنسا يعني أنك تشتري وهمًا وتدرك تمامًا أنك تقوم بذلك.
على عكس بعض الدول العربية ، لا تقدم فرنسا فيزا للعمل أو عقد للعمل . في فرنسا ، الأمور بالتأكيد ليست هي نفسها في الدول العربية.
نتيجة لذلك ، إذا يمنحك صاحب عمل فرنسي فيزا عمل ، فتأكد من أنه يحتاجك حقًا ، وإلا فلن يضيع وقته في العمل على الوثائق الخاصة بك.

فيديو توضيحي : ثمن عقود العمل بفرنسا وأنوعها ، كيفاش نسوي الوضعية ديالي وانا عندي La carte saisonnier

شاهد أيضا