Take a fresh look at your lifestyle.

عاجل … السلطات المغربية تعيد فتح الحدود في وجه الطيران الدولي ابتداءا من هذا التاريخ !

قرر المغرب بشكل رسمي إعادة فتح حدوده في وجه الطيران الدولي، بعد فترة إغلاق دامت أسبوعين.

و أكدت مصادر الموثوقة ، أن نشرت أمس الإثنين، حول إستعداد المملكة فتح الأجواء في وجه حركة الملاحة الجوية، قبل نهاية السنة الجارية.
مصادرنا شددت على أن فتح الأجواء سيصبح سارياً بداية من منتصف ليلة الإثنين 13 دجنبر الجاري.

وتنتهي فترة الإغلاق التي أعلنتها الحكومة، في ذات التاريخ، بعدما كشفت كل المؤشرات عن تحسن الحالة الوبائية بالمملكة، فضلاً عن ضعف خطورة المتحور الجديد “أوميكرون” وعدم تسجيل أية حال وفاة.

ويواصل المغرب منذ أيام تنظيم رحلات إستثنائية لترحيل عالقين بالمغرب و مغاربة عالقين بعدد من دول العالم.

إلى ذلك، كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، استقرار جميع المؤشرات في مستوى منخفض، ما يؤكد الانتشار الضعيف ل(كوفيد-19).

وأوضحت الوزارة أن المغرب يوجد في مرحلة بينية تعتبر الأفضل لتسريع عملية التلقيح، خصوصا في ظل الظرف الدولي الراهن المتسم بانتكاسة وبائية في العديد من الدول، وظهور متحور “أوميكرون” الجديد.

وقال منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة الممتدة من 22 نونبر إلى 6 دجنبر 2021، “تستمر حالات الإصابة في الاستقرار، والأسبوع الماضي تم تسجيل 859 حالة بكوفيد-19، أي بزيادة 50 حالة عن الأسبوع الذي سبقه، فيما ظل معدل الإيجابية مستقرا في حدود 1 بالمائة، وهو دليل على الانتشار الضعيف للفيروس بالمغرب”.

شاهد أيضا