Take a fresh look at your lifestyle.

عقود العمل في اسبانيا 2023 : مواقع البحث عن العمل + المهن المطلوبة وشروط الحصول عل عقد عمل

كيف يمكنني الحصول على عقود عمل في إسبانيا؟

يعتبر العمل في اسبانيا 2023 من اهم الأمور التي يبحث عنها الكثير من الشباب العربي، وللعلم أصبح بالإمكان الحصول على عقد عمل في اسبانيا بطريقة سهلة و خاصة في الفترة الاخيرة.

في هذا المقال على موقع أخبار الجالية، سنخبرك بـ: شروط العمل في اسبانيا 2023، و الوظائف الموجودة هناك، رواتب العمل في إسبانيا، أفضل مواقع البحث عن الوظائف في إسبانيا كما أننا سنوضح لك كيفية الحصول على زيادة المدة في عقد العمل في اسبانيا.

ما هي شروط العمل في اسبانيا 2023؟

يعتبر العمل في اسبانيا 2023 أحد أحلام الشباب الذين يسعون للحصول عليه من أجل الحصول على فرص عمل مناسبة و إقامة دائمة في هذه الفقرة سنتطرق إلى الشروط المطلوبة من أجل العمل في اسبانيا 2023:

  1. وثيقة من صاحب العمل في إسبانيا تتعهد بالعمل لديه في إسبانيا
  2. خطاب دعوة يوضح مكان الإقامة في إسبانيا للشهر الأول من السفر
  3. وثيقة تحتوي على الرقم المرجعي للضمان
  4. جواز سفر ساري المفعول ( يغطي فترة الخدمة ) بصفحتين فارغتين على الأقل
  5. كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر يحتوي على945 يورو على الأقل
  6. شهادة حسن السيرة والسلوك أو السجل العدلي.

من أجل الحصول على فرص عمل للرجال أو النساء في إسبانيا، قد يكون من الضروري الحصول على شهادة إجادة اللغة الإسبانية، لكن هذا لاينطبق على جميع الشركات الدولية التي يقع مقرها الرئيسي في إسبانيا.

لأن هذه الشركات غالبا ما تتطلب لغات أخرى مثل الإنجليزية او في بعض الأحيان حتى اللغة العربية.

عقود العمل في إسبانيا 2023

يعتبر العمل في اسبانيا بدون أوراق أو بدون عقد عمل ساري المفعول إحدى الجرائم التي تعرض صاحبها للسجن، و يجب الحصول عليها بسهولة.

لهذا، من الضروري الحصول  على عقد عمل يضمن الإقامة في إسبانيا لسنة 2023.

تنقسم عقود العمل في اسبانيا إلى قسمين:

  • عقود العمل الدائمة
  • عقود العمل الموسمية

شروط الحصول على عقود العمل في إسبانيا 2023

ما هي شروط عقود العمل في إسبانيا؟  تقبل إسبانيا اللغات الدولية الأخرى مثل الإنجليزية و الألمانية و الفرنسية، اعتمادًا على نوع العمل الذي تقدمه الشركة.

كما تتطلب إسبانيا وظائف لا تحتاج إلى شواهد، مثل الفلاحة، الصناعة والفندقة إلخ.

و من الشروط المهمة للحصول على عقد عمل في إسبانيا 2023 أن تكون قد تجاوزت السن القانوني أي 18 عام.

طريقة الحصول على عقد عمل في اسبانيا

هل يوجد عقود عمل في إسبانيا 2022؟ من الممكن الحصول على عقد عمل رسمي في إسبانيا 2023 من خلال أحد أفراد الأسرة أو صديق مقرب مقيم في إسبانيا، و أحد شروط الحصول على عقد عمل في إسبانيا هو  أن يكون لدى رب العمل ملكية شركة أو عقار أو أرض زراعية.

توفر القنصليات  العديد من فرص العمل الرائعة جدًا، بحيث يمكن لأي شخص شراء عقد عمل في إسبانيا 2023، و التقدم هناك إلى مكتب الهجرة الأسباني المختص  و الحصول على عقد عمل طويل الأجل.

 مواقع البحث عن العمل في اسبانيا 2023

يعد الحصول على عقد عمل في إسبانيا من خلال مواقع البحث عن عمل فكرة رائعة للعديد من الشباب الذين يحلمون بالعمل في أوروبا.

بالنسبة للشباب الذين يبحثون عن فرص العمل في اسبانيا 2023 يمكنهم القيام بالبحث بعدة طرق مختلفة، بما يتناسب مع مؤهلاتهم و خبراتهم، و من أكثر الطرق شيوعًا نجد مواقع البحث عن العمل في اسبانيا التي تسهل عملية البحث عن وظيفة مناسبة في هذا البلد.

أي هنا تكمن أهمية هذه المقالة في تجميع أهم المواقع الرسمية للبحث عن وظائف في إسبانيا.

في هذه الفقرة سنقدم لكم أفضل المواقع التي سوف تساعدكم في البحث عن عقود عمل في إسبانيا

  • موقع Linked In: من بين أشهر مواقع البحث عن عمل في جميع أنحاء العالم، سيساعدك هذا الموقع على الحصول على عقد عمل بإسبانيا من دون شك
  • موقع InfoJobs: يتيح لك هذا الموقع البحث حسب نوع الوظيفة التي تريدها، المدينة، الخبرة، الراتب و ساعات العمل و نوع العقد، ندعوك لزيارة الموقع والتعرف عليه بنفسك
  • موقع Corner Job: يعرف هذا الموقع بسهولة التسجيل فيه، كما أنه سيتيح لك فرص شاغرة من أجل العمل و ذلك في غضون عدة دقائق من التسجيل به
  • موقع Monster: يتعبر من أشهر وأفضل مواقع البحث عن العمل في اسبانيا 2023، هو موقع مجاني يساعدك بالبحث عن عقد عمل بأريحية تامة و في وقت وجيز.

الهجرة إلى إسبانيا للعمل في الفلاحة

قبل الهجرة إلى إسبانيا للعمل في االفلاحة، تأكد من حصولك على وظيفة مسبقًا، لأن  الكثير من المهاجرين يجدون صعوبة في العثور على فرص عمل مناسبة عند الهجرة إلى إسبانيا، حيث يعمل الكثير من الناس في الزراعة و الفلاحة.

قبل التطرق إلى أجور العمال الزراعيين في اسبانيا، لا بد من ذكر الامتيازات التي يتمتع به االعاملون في الزراعة، و هذا غير موجود في مهن أخرى مثل البناء و النظافة و التجارة، حيث تضيع الأجور التي يتقاضاها المهاجرون في لوازم المعيشة في إسبانيا مثل الماء و الكهرباء….

و هذا يزيد إذا اختار المهاجرون العمل في المدن، ناهيك عن سعر الإيجار الباهظ في إسبانيا، وفي المقابل نجد أن المرتبات التي يتقاضاها العاملون في الفلاحة مقبولة للغاية، حيث يصل الراتب في اليوم الواحد  إلى 35 إلى 60 يورو، أو ما يعادل 6 إلى 8 يورو في الساعة إسبانيا.

مقال ذا صلة:  العمل في الكويت 2023: من الوثائق إلى المهن المطلوبة

المهن المطلوبة في اسبانيا 2023

تقدم إسبانيا في مجال التوظيف مجموعة متنوعة من العروض و هي في حاجة مستمرة للعمال في مختلف المجالات.

يجب أن يكون الراغبون في العمل في اسبانيا 2023 على دراية تامة بالوظائف و المهن المعروضة بشكل احترافي، سواء في القطاعات المالية و التجارية و الخدمات الإجتماعية و الإدارية، ما توجد العديد من الوظائف المتعلقة بالقطاع الزراعي، و التي تتعلق بالهندسة الزراعية و التطبيب البيطري.

تعلن إسبانيا باستمرار عن الحاجة الملحة للعمال في القطاع الزراعي. في هذا المجال كل ما عليك القيام به هو العمل في المزرعة و تربية الحيوانات.

و من أهم المهن المطلوبة في إسبانيا 2023 هي:

  • مدرسون ذو خبرة فِي التدريس
  • الأطباء
  • مساعدين اجتماعيين
  • المهندسين المعماريين
  • الطباخين

رواتب العمل في اسبانيا 2023

تبلغ تكلفة ساعة العمل في إسبانيا  إلى 16 يورو في المتوسط​​، اعتمادًا على مهنتك و خبرتك و المدينة التي تعمل فيها.

وفقً البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة العمل و الضمان الاجتماعي الإسبانية، يبلغ متوسط ​​الراتب الشهري في اسبانيا حوالي 2710 يورو.

يصل راتب العمل في إلى 830 يورو إلى 11400 يورو بحدود أعلى و أدنى للأجور.

عدد ساعات العمل في إسبانيا

تصل ساعات العمل في إسبانيا إلى 8 ساعات في اليوم، و 5 أيام في الأسبوع. أي أن ساعات العمل في إسبانيا تصل إلى 40 ساعة في الأسبوع.

في قانون العمل الأسباني يحب أن تتوفر 12 ساعة للراحة بين أيام العمل، و ينص على أنه لايجوز للموظفين العمل أكثر من 80 ساعة من العمل الإضافي في العام ما لم يكن هناك اتفاق جماعي.

 

شاهد أيضا