Take a fresh look at your lifestyle.

كيف أحصل على تصريح إقامة طالب في إيطاليا؟

كل من يخطط للإقامة في إيطاليا لمدة تقل عن ثلاثة أشهر يحتاج لملئ استمارة بلاغ حضور (Dichiaraxione di Presenza) في مركز الشرطة أو في مركز الشرطة الحدودية. هذا ينطبق على كل أنواع الإقامات قصيرة الأجل بغض النظر عن السبب إن كان للزيارة أو للعمل أو للسياحة أو للدراسة.

على الطلاب اللذين يخططون للإقامة في إيطاليا لمدة تزيد على ثلاثة أشهر عليهم أن يحصلوا على تصريح إقامة طالب من مركز شرطة البلدة أو المدينة التي سي
قيمون فيها خلال مدة ثمانية أيام من تاريخ الوصول إلى إيطاليا.

يمكنك أن تقدم طلب تصريح إقامة طالب في مركز البريد وفي بعض الجامعات. إتبع إجراءات تصريح الإقامة العامة ويمكنك استخدام مجموعة الوثائق التي ستزود بها عند تقديم الطلب. لا تنسى أن ترفق الوثيقة التالية الخاصة بالطالب كالآتي:

  • شهادة مقدمة من جامعتك تثبت أنك تم قبولك وتسجيلك في الدورة الدراسية. هذه الوثيقة يجب أن تصدّق وتوضع عليها الطوابع من السفارة الإيطالية اللتي قدمت إليها طلب الفيزا.
  • صورة عن وثيقة التأمين عن كامل مدة إقامتك تغطي الأمراض والحوادث.

إذا كنت تنوي الإنتقال إلى بلدة أخرى لمدة قصيرة (على سبيل المثال لحضور دورة في اللغة الإيطالية)، فأنت تحتاج لزيارة مركز الشرطة في البلدة اللتي انتقلت إليها خلال مدة خمسة عشر يوماً لتملآ ورقة تغيير العنوان الإلزامية.
شاهد أيضا