Take a fresh look at your lifestyle.

ما المقصود بتأشيرة شينغن الموحدة ؟

 

تأشيرة (شينغن) هي تأشيرة موحدة أصدرتها الدول المنضمة الى اتفاقية (Schengen). الدول الأعضاء هي:

ألمانيا، النمسا، بلجيكا، قبرص، الدنمارك، اسبانيا، استونيا،فنلندا، فرنسا، اليونان، هنغاريا، ايرلندا، ايطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال، الجمهورية التشيكية، سلوفاكيا، السويد، أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج. هذه الاتفاقية أزالت المراقبة على الحدود، وسمحت لمواطني هذه الدول بالحركة والحرية فـي التنقل. والتأشيرة التي تصدرها أية دولة من هذه الدول تصبح سارية المفعول فـي بقية الدول الداخلة ضمن هذه الاتفاقية.

إلى أين يجب أن تذهب من أجل الحصول على تأشيرة شينغن ؟

يمكنك التقدم للحصول على التأشيرة الى القنصلية أو السفارة التابعة للدولة التي تنوي قضاء أكبر مدة فيها أثناء جولتك السياحية. وإذا كنت غير متأكد من الدولة التي تنوي البقاء فيها أكثر، فيمكنك فـي هذه الحالة أن تطلب التأشيرة من قنصلية أول دولة تمر بها أثناء رحلتك فـي دول (Schengen).

كيف يمكن التقدم للحصول على تأشيرة شينغن ؟

التقدم شخصياً: على طالبي التأشيرة الراغبين بزيارة دول (Schengen)، أن يحصلوا على موعد من القنصلية، قبل التقدم بطلب التأشيرة.

تقديم الطلب في البريد: بعض القنصليات تسمح للأشخاص الراغبين بزيارة دول شينغن بأن يرسلوا طلباتهم عن طريق البريد. الوثائق المطلوبة لهذا الغرض هي نفسها. عليك أن ترسل كافة الوثائق مع الرسوم. وترفق معها ظروفاً مسجلاً ومدفوعاً مسبقاً يحمل اسمك وعنوانك كي تضمن عودة جواز سفرك بأمان.

مكاتب خدمات التأشيـرة : هذه الخدمة قد تكون مفيدة لك، لأنها توفر عليك جهداً ووقتاً كثيراً يضيع فـي انتظار الطوابير ومقابلة المسؤولين من أجل تقديم طلبك إلى القنصلية أو السفارة. فـي هذه الحالة، عليك فقط تدوين المعلومات فـي الاستمارة المطلوبة وتقديمها مع الوثائق المطلوبة الأخرى ورسوم الخدمة إلى المسؤولين عن تلك الخدمة، ليقدموها بدلاً عنك إلى السفارة. الرسوم تختلف من شركة إلى أخرى .

شاهد أيضا