Take a fresh look at your lifestyle.

مبادرة من سكان تريفيزو تم إنشاء مصنع يديره المهاجرون

قامت مجموعة من المهاجرين والسكان المحليين بمدينة تريفيزو الإيطالية بإنشاء مصنع “الأيدي المتكلمة”، حيث يتم الاستفادة من المهارات اليدوية للمهاجرين والتقنيات الأفريقية في تقديم منتجات بتصميمات عصرية، وهي خطوة اعتبرها المهاجرون هامة للغاية، بعد أن وفر لهم المصنع وظائف أظهرت مهاراتهم فضلا عن مساعدتهم على الاندماج في المجتمع.

“الأيدي المتكلمة”، هو مصنع تديره مجموعة من المهاجرين وطالبي اللجوء في مدينة تريفيزو شمال شرق إيطاليا، ويسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم من خلال المهارات اليدوية التي يمتلكونها، وحتى يكونوا نموذجا يحتذى به

ويهدف هذا المشروع إلى توفير سبيل يمكن للمهاجرين من خلاله الاندماج والتكامل في المجتمع الإيطالي. وقال فابريزيو اوريتيني مدير مصنع “الأيدي المتكلمة”، لوكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، إن “أسوأ ما يحدث للمهاجرين داخل مراكز الاستقبال هو أنهم لا يفعلوا شيئا، ويصبحوا بلا نشاط، لذلك فإن ممارسة الرياضة تعيد تنشيطهم”.

وأضاف أنه “بعد مناقشات أجريناها مع شباب المهاجرين عقب إحدى الأنشطة الرياضية، جاءت فكرة إنشاء ورشة ليعملوا بها، وبالفعل بدأنا لكن بوسائل ضعيفة للغاية، ووجدنا أنه من الأفضل لنا الاتصال بشركات متخصصة”.

وأوضح أن “هناك العديد من خطوط الإنتاج في مصنع الأيدي المتكلمة، من بينها قسم النجارة الذي تلقي هزة كبيرة مؤخرا حيث تم نقل العديد من المهاجرين إلى فال دي اوستا دون أن يعرفوا إلى أين يتم نقلهم”.

منتجات ذات تصميمات عصرية

وينتج المصنع حقائب الظهر وحقائب التسوق المصنوعة من القماش والأثاث الخاص بالحدائق وأدوات الزينة حيث يتم استخدام مواد وتقنيات من مختلف المناطق في أفريقيا لتقديم منتجات ذات تصميمات عصرية.

شاهد أيضا