Take a fresh look at your lifestyle.

مفاجأة .. الجامعة تُسارع الزمن لتغيير جنسية لاعب جديد قبل المونديال

كشف مصدر مسؤول، عن مفاجأة محتملة قد تحدث في اللائحة النهائية، للمنتخب المغربي لكرة القدم، المشارك في كأس العالم قطر 2022، بانضمام لاعب جديد لم يسبق له تمثيل المغرب، في حال وُفقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تأهيله لدى مصالح الاتحاد الدولي “فيفا”، ونجح في تغيير جنسيته الرياضية في الأيام القليلة المقبلة، قبل آخر أجل لتقديم القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم.

وشرع إداريو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أخيراً، في إجراءات استصدار جواز سفر مغربي لمهاجم نادي بيرنلي الإنجليزي، بعدما لعب في السنوات الماضية للمنتخب البلجيكي في فئات أقل من 17 و18 و19 و21 سنة.

اللاعب أنس الزعروري مسجل لدى الاتحاد الدولي بالجنسية الرياضية البلجيكية، ويتطلب تغييرها تجهيز ملف متكامل يضم العديد من الوثائق، حيث تسعى الجامعة إلى تأهيل اللاعب في أسرع وقت ممكن، بالنظر للوقت الذي تستغرقه مثل هذه العملية، بداية من استخراج جواز سفر مغربي من مصالح السفارة المغربية بلندن كأهم وثيقة في الملف.

أنس الزعروري
أنس الزعروري

وأعطى أنس الزعروري موافقته على الانضمام لمنتخب المغرب، وقد يكون ضمن صفوفه في المونديال القطري، إذا تمكنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من تأهيله إداريا في الوقت المناسب، وفي حال حدوث العكس، سيكون اللاعب من ضمن مجموعة من المحترفين الشباب، الذين قرر وليد الركراكي مدرب “أسود الأطلس” الاعتماد عليهم، في مرحلة ما بعد المونديال.

ويبرز من بين اللاعبين الشباب نوفل بنيس مهاجم آيندهوفن، وإلياس سيباوي لاعب بيرشوت البلجيكي، وبنيامين البوشواري لاعب سانت إيتيان الفرنسي، وبلال الخنوس نجم جينك البلجيكي، المرشح بدوره ليكون ضمن اللائحة النهائية لمنتخب المغربي في قطر.

وينحدر الزعروري، البلجيكي المولد، من أبوين مغربيين من مدينة الدار البيضاء، واللذين لعبا دورا كبيرا في حثّ ولدهما على اللعب لبلده الأصلي بعدما قضى عدة سنوات يتدرج في الفئات العمرية للمنتخبات البلجيكية الصغرى.

وكان لزامًا على اللاعب الحسم في اختياره ما دام يبلغ سن 21 عامًا، وهو السقف الذي تسمح به قوانين الاتحاد الدولي للاعبين قصد تقديم طلبات تغيير جنسياتهم الرياضية، إذ كان تأخره في قراره لأيام أخرى، وبلوغه سن 22 يوم 11 من نوفمبر الجاري (تاريخ ميلاده)، سيمنعه من اللعب للمغرب مستقبلاً.

وانطلقت مسيرة الزعروري من ناديه الأم لوميل يونايتد البلجيكي ثم انتقل إلى شارلوروا ومنه إلى دوري “الشامبيونشيب” الإنجليزي رفقة نادي بيرنلي، الذي يحتل معه صدارة الترتيب ويطمح لتحقيق الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز مع نهاية الموسم.

ولعب الزعروري الذي يشغل مركز جناح أيسر، 11 مباراة في الموسم الجاري، سجل خلالها ثلاثة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة حتى الآن.

 

شاهد أيضا