Take a fresh look at your lifestyle.

مهنيو النقل الدولي للبضائع يحتجون بميناء بني أنصار ضد منع إدخال الأجهزة المنزلية من الخارج

نظمت التنسيقية المغربية للنقل الدولي للإرساليات ، صباح هذا اليوم الإثنين 20 نونبر، مسيرة احتجاجية ضد المذكرة التي صدرت مؤخرا عن إدارة الجمارك، وتقيد بوجبها عملية إدخال الأجهزة والأمتعة المنزلية المستعملة المرسلة من الخارج.

.وعرفت المسيرة التي شارك فيها ما يزيد عن 100 شاحنة انطلاقت من مدخل مدينة الناظور في اتجاه ميناء بني أنصار، ترديد شعارات منددة بهذا القرار المجحف

وكانت التنسيقية المغربية للنقل الدولي للإرساليات، أعلنت سابقا، عن دخولها في إضراب لمدة يومين قابل للتجديد، تنديدا بما جاء به القرار.

وذكرت التنسيقية المغربية، في الإعلان المذكور، الذي كان قد توصلت أخبار الجالية بنسخة منه، أن الإضراب سيكون يومي الإثنين والثلاثاء، 20 و 21 من نونبر الجاري، على مستوى مينائي بني أنصار وطنجة ميد.

وأصدر وزير الصناعة والتجارة، قرارا فرض فيه قيودا على استيراد جملة من الأمتعة المنزلي المستعملة من الخارج، وهو الأمر الذي خلف غضبا كبيرا لدة مهنيي النقل الدولي .

ويتعلق الأمر بالسجاد والأغطية والأرضيات المستعملة والأثاث الخشبية المستعملة والأفرشة ومستلزمات الفراش المستعملة والأجهزة الإلكترونية المستعملة.
وشرعت مصالح الجمارك على مستوى مينائي الناظور وطنجة في تتفيذ هذا القرار، اذ تفاجأ يومه الإثنين 13 نونبر منخرطو التنسيقية المغربية للنقل الدولي للإرساليات التي تضم ثلاثة عشر إطارا نقابيا و جمعويا بخبر استصدار مذكرة من إدارة الجمارك تتضمن لائحة منع مجموعة من الأمتعة المرسلة من طرف المهاجرين إلى ذويهم أو لبيوتهم الخاصة و التي اعتاد المهنيون على نقلها إلى أرض الوطن. و يتعلق الأمر بالأجهزة المنزلية المستعملة والأثاث الخشبي المستعمل و السجاد و أغطية الاراضي المستعملة و المراتب ومستلزمات الفراش المستعملة متناسين أن لائحة المنع هذه و المرفقة مع المذكرة تشكل مجموع ما ينقله المهنيون من أوروبا للمغرب.

شاهد أيضا