Take a fresh look at your lifestyle.

هام .. إسبانيا في طريقها لحل مشكل الإعتراف المتبادل برخص السياقة للمغاربة

صادق مجلس وزراء إسبانيا، بناءاً على طلبات من الشركات الإسبانية، على إدخال تعديلات جديدة على مذكرات التبادل المتعلقة بالاتفاق بين إسبانيا والمغرب بشأن الاعتراف المتبادل لدى البلدين برخص السياقة وتبادلها، إضافية إلى التطبيق المؤقت لها .

وتهدف هذه المبادرة الحكومية إلى تسهيل تبادل رخص السياقة المغربية للتغلب على الإجراءات التي تعيق عملية توظيف السائقين المهنيين الجدد، وكذا مواجهة النقص في العمال الذي يؤثر على القطاع.

و بحسب التفاصيل التي عرضتها “NEXOTRANS”، فهذا الاتفاق “يطبق مؤقتا بعد ثلاثين يومًا من تاريخ استلام المذكرة الشفوية من سفارة المغرب، وسيدخل حيز التنفيذ من تاريخ استلام آخر إخطار يبلغ بموجبه الطرفان بالامتثال للإجراءات الداخلية اللازمة لدخول الاتفاقية حيز التنفيذ”.

أما النقص في عدد السائقين المحترفين على الجانب الآخر، فينبغي استغلاله جيدًا من قبل السائقين المغاربة الطامحين إلى خوض تجربة جديدة بالخارج، خاصة مع التزام المؤسسات المجتمعية بتبسيط إجراءات الاعتراف برخص السائقين الأجانب.

إضافة إلى ذلك، فإن هذه المشكلة لا تقتصر على إسبانيا فقط، بل هي تؤثر حاليًا على المستوى الأوروبي كله، حيث يعد الاعتراف برخص القيادة الأجنبية أحد أكثر الإجراءات التي يجب معالجة هذا النقص فيها.

جدير بالذكر أنه في إسبانيا وحدها، وبحسب المصدر نفسه، تشير التقديرات إلى أن هناك حاليًا نقصًا يقدر بـ 20 ألف سائق محترف لنقل البضائع والركاب.

شاهد أيضا