Take a fresh look at your lifestyle.

هام .. وزارة النقل والتجهيز المغربية تعلن عن قرار جديد بخصوص الرحلات البحرية ابتداءا من 7 فبراير !

مددت السلطات المغربية، تاريخ إغلاق موانئ استقبال بواخر السفر إلى غاية منتصف ليلة يوم الاثنين 7 فبراير الجاري.

ووفقا لمذكرة أرسلتها وزارة النقل والتجهيز، إلى شركات الملاحة البحرية، فإن السماح بنقل الركاب بحرا من وإلى الموانئ المغربية سيكون ابتداء من يوم 7 فبراير بالرغم من نهاية سريان قرار إغلاق الحدود في 31 يناير.

وأكدت الوزارة، أن عودة الملاحة البحرية في المغرب ستكون عند حلول الساعة 00.00 من يومه الاثنين 7 فبراير الجاري.

وحسب وكالة “إيفي” الاسبانية نقلا عن مصدر في قطاع النقل البحري، من المتوقع أن يفتح المغرب لخطوطه البحرية مع فرنسا وإيطاليا، بسعة أقل (حوالي 6000 مسافر أسبوعيا)، ولاحقا مع إسبانيا (حوالي 70000).

وأضافت الوكالة، أن الأزمة بين مدريد والرباط، بإمكانها التأثير على قرار السماح لسفن الملاحة البحرية من تنظيم رحلاتها من الموانئ الاسبانية إلى المغرب.

وإلى حدود الآن، لم يتم تحديد الشروط المزمع فرضها على الراغبين في السفر من الخارج إلى المغرب، في وقت أوردت فيه مصادر أن السلطات الحكومية تسير نحو تطبيق شرطي التلقيح والاختبار السلبي لكورونا.

وكانت رئاسة الحكومة، أكدت أن لجنة تقنية تعمل حاليا على دراسة الإجراءات والتدابير اللازم اتخادها على مستوى المراكز الحدودية، في إطار مواكبة عملية تطبيق قرار فتح الأجواء يوم 7 فبراير.

وتتدارس اللجنة المذكورة، الشروط اللازم توفيرها من طرف المسافرين، والتي لم يتم الإعلان عنها بعد، بعدما حددت الحكومة موعدها إلى تاريخ لاحق لم تكشف عنه.

جدير بالذكر، أن بلاغا لرئيس الحكومة، صدر بتاريخ 27 يناير الجاري، أعلن فتح الحدود يوم 7 فبراير، وذلك بناء على المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية ووفقا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار لتطورات الوضعية الوبائية بالمغرب.

شاهد أيضا