Take a fresh look at your lifestyle.

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن عن تسهيلات جديدة للراغبين في أداء العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنها ستسمح بالتزامن مع بدء موسم العمرة للسنة الحالية، للأشخاص الذين يتوفرون على كافة أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة، بأداء العمرة أثناء إقامتهم بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت الوزارة المعنية، أنها ستسمح كذلك للقادمين إلى السعودية والحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول شنجن بتأدية مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان لها، على أن منصة “مقام”، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة، تخول إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة.

وتابع البيان، أن منصة “روح السعودية” توفر مجموعة من التسهيلات الإلكترونية من أجل استخراج التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الأشخاص الذين يتوفرون على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية سيكون بإمكانهم تأدية العمرة بكل سهولة، وبدون أي تعقيدات، وذلك عن طريق حجز موعد عن بواسطة تطبيق “اعتمرنا” خلال زيارتهم لأقاربهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه من بين أهم الشروط الضرورية لأداء مناسك العمرة الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين الذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، بالإضافة إلى أمور أخرى.

شاهد أيضا