Take a fresh look at your lifestyle.

طرق الهجرة القانونية إلى أيسلندا 2023 .. الهجرة بعقد عمل . الدراسة . الزواج

تعد آيسلندا من الدول التي يرغب الكثير من الناس في الهجرة إليها بعدة طرق لأنها من الدول المتميزة التي توفر حياة جيدة لمن يعيشون فيها وتقبل أيضًا العديد من طلبات اللجوء في ظروف قاسية مثل الخوف بالقتل في بلد اللاجئ أو الفرار من شيء ما أو الحرب في البلد الذي نشأ فيه ، يمكنه الهجرة إلى أيسلندا بعدة طرق ، بما في ذلك السفر بتأشيرة سياحية ، والزواج من مواطن أيسلندي ، وإلا ، في هذه المقالة ، سنقدم لك جميع المعلومات لمساعدتك على الهجرة إلى أيسلندا بسهولة.

لمحة عن الحياة في آيسلندا

تتكون أيسلندا من مجموعة جزر تقع في شمال المحيط الأطلسي ، وعاصمتها الرسمية ريكيافيك ، ويوجد بها العديد من المدن المهمة مثل جاردابيل وكوبافجور. العالم ؛ تقع جزره في وسط الماء مما يمنحك جوًا ساحرًا.

سكان آيسلندا

أيسلندا دولة صغيرة نسبيًا يبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة ، وتتركز النسبة الأكبر منهم في الجنوب والغرب ، وفيها العديد من التضاريس والقمم البركانية ، مما يبقي السكان بعيدًا عن هذه المناطق. أن تكون رئيسًا ، وتشتهر بوفرة مواردها الطاقية وتتميز بعدد كبير من الأسماك المصدرة.

إنه أمر سحري ، وربما خيالي ، على الرغم من أن نصف سكان أيسلندا قد أحرزوا تقدمًا في التعليم ، إلا أنه مخلوق شبيه بالإنسان ، ولكنه أصغر حجمًا ، ويقدم المساعدة والمساعدة عندما يحتاجها الناس ، فهم كائنات جميلة ، ولديهم قوى خارقة للطبيعة.

طعام آيسلندي

تهتم آيسلندا كثيرًا بالطعام الصحي ، فهناك العديد من الوجبات المفيدة لصحة الإنسان ، وعلى الرغم من أنها قد تكون غريبة في بعض الأحيان ، إلا أن فوائدها كثيرة ، فالآيسلنديون معروفون بقوتهم البدنية.

مناخ آيسلندا

تتمتع آيسلندا بمناخ ساحلي ، حيث تصل درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية في الصيف ، وصفر درجة مئوية في الصيف ، و 9 درجات مئوية في معظم أوقات العام.

الجيش الايسلندي

وهي من الدول القليلة التي ليس لديها جيش ، ولكن فقط الشرطة هي المسؤولة عن أمن وحماية المدينة ، بالإضافة إلى الشرطة المخصصة لحماية الساحل ، والشرطة تتجول بدون أسلحة عند خروجها إنها دولة مسالمة ومحايدة.

الهجرة إلى أيسلندا

الهجرة إلى أيسلندا حلم كثير من الناس وخاصة العرب فهي تضمن لهم مستوى معيشيًا ممتازًا واستقرارًا وتعد من أفضل الطرق لتحقيق أهداف الهجرة الخاصة بك.

الهجرة الى ايسلندا عن طريق عقد عمل

يعد الحصول على وظيفة في إيسلندا من خلال هذه الطريقة أمراً صعباً، خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون خارج البلاد. تتضمن شروط الهجرة إلى أيسلندا من خلال هذه الطريقة مجموعة من الشروط الخاصة، وتتضمن بعض النقاط التالية:

يجب على الشخص الذي يرغب في العمل في إيسلندا بهذه الطريقة التأكد من عدم وجود أي مواطن إيسلندي أو أي شخص يقيم بشكل شرعي في إيسلندا يستطيع العمل في نفس المجال.

يشترط صاحب العمل في إيسلندا أن يجيد المتقدم للعمل اللغة الآيسلندية أو اللغة الإنجليزية. وعلى الرغم من أن اللغة الإنجليزية ليست مطلوبة في جميع الوظائف، إلا أن هناك بعض الوظائف التي تشترط إتقان اللغة الآيسلندية.

يساعد وجود صديق أو معرفة في إيسلندا الشخص المتقدم للحصول على وظيفة، حيث إن البحث عن فرص العمل في إيسلندا عبر الإنترنت ليس سهلاً كما هو الحال في دول أخرى مثل ألمانيا التي تفتح أبوابها للعالم.

إذا تمكن الشخص من الحصول على عقد عمل في إيسلندا، فيجب على صاحب العمل إرسال العقد للشخص في بلده، وعلى الشخص بعد ذلك الذهاب إلى سفارة إيسلندا في بلده لإنهاء إجراءات السفر إلى إيسلندا.

شروط الهجرة الى ايسلندا عن طريق عقد عمل

تتطلب هجرة الشخص إلى إيسلندا من خلال هذه الطريقة مجموعة من المتطلبات التالية:

1- جواز سفر ساري المفعول.
2- عقد التوظيف الذي يتم إرساله من إيسلندا، ويجب أن يتضمن العقد راتباً يساوي الحد الأدنى للرواتب في إيسلندا.
3- تعبئة نموذج طلب تأشيرة الدخول إلى إيسلندا.
4- دفع رسوم التأشيرة المطلوبة.
5- تقديم شهادة طبية تثبت خلو الشخص من الأمراض المعدية أو السارية.
6- يمكن أن تتطلب السفارة المزيد من المتطلبات الإضافية، مثل إثبات الإقامة بعد الوصول إلى إيسلندا، وغيرها من المتطلبات.

إذا وافقت السفارة على منح شخص تأشيرة لزيارة آيسلندا، سيتم منحه تصريح إقامة مؤقت في البلاد، وسيكون هذا التصريح مشروطًا بعمل محدد.

تعتبر وظائف البرمجة وتقنية الشبكات ومجالات مماثلة من بين الوظائف الأكثر طلبًا في آيسلندا، وهي وظائف يمكن للمقيمين خارج البلاد الحصول على عقود عمل بها.

مواقع البحث عن عمل في ايسلندا

هناك العديد من مواقع البحث عن العمل في أيسلندا، ومن بين هذه المواقع:

1- https://www.storf.is/
2- https://www.mbl.is/atvinna/
3- https://www.vinna.is/
4- https://www.job.is/
5- https://www.tvinna.is/
6- https://www.staff.is/
7- https://www.mja.is/
8- https://www.torg.is/
9- https://www.jobb.is/

عند استخدام هذه المواقع، يمكنك البحث عن فرص العمل المتاحة في أيسلندا، والتقدم لها إذا كانت تتوافق مع مؤهلاتك ومهاراتك. كما يمكنك الاستفادة من مواقع التوظيف الدولية الشهيرة مثل LinkedIn و Indeed و Glassdoor، حيث يتم نشر فرص العمل في أيسلندا بانتظام.

الهجرة إلى أيسلندا بالزواج

الزواج من أسهل الأمور التي تسمح لك بالعيش في هذا البلد

عندما تتزوج من آيسلندي ، تمنحك الدولة إقامة مؤقتة لمدة 3 سنوات ، والتي يمكنك بعد ذلك تجديدها والحصول على إقامة دائمة ، بالإضافة إلى الجنسية

الدراسة و الحصول على التأشيرة من خلال الدراسة تعد من شروط الهجرة إلى أيسلندا، وسنناقش هذا الموضوع في هذا القسم. يمكن القول إن الدراسة لا تؤدي إلى الحصول على الإقامة في أيسلندا، وللحصول على هذه الميزة يجب على الشخص تغيير تأشيرته من تأشيرة الدراسة إلى تأشيرة العمل. يمكن للشخص الحضور والإقامة في أيسلندا من خلال تأشيرة الدراسة فقط لمدة 10 سنوات.

ينقسم النظام التعليمي في أيسلندا إلى أربعة أجزاء: التعليم قبل المدرسة، النظام الإلزامي، الثانوي، والعالي، والذي يشبه تقريباً بلدان الشمال الأوروبي. يبدأ النظام الإلزامي من سن 6 إلى 16 عاماً.

في مستوى البكالوريوس، تستمر الدراسة لمدة 3 إلى 4 سنوات ويمكن للطلاب التقدم للقبول في مجالات مختلفة، ويتم التدريس في هذا المستوى باللغة الإنجليزية. في المستوى الماجستير، تكون الدورة لمدة سنتين، وتتوفر للطلاب الدوليين مجالات مختلفة مثل الكيمياء الحيوية، الهندسة الحيوية، الكيمياء، الحاسوب، الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب، الفيزياء، والجيولوجيا. أما في مستوى الدكتوراه، فإن الدراسة مجانية تماماً ويجب على الطلاب اختيار أستاذ مشرف. تتراوح تكلفة المعيشة في أيسلندا حوالي ألف دولار في الشهر.

الهجرة الى ايسلندا عن طريق الدراسة

هذه الطريقة مناسبة لفئة معينة من الأشخاص، وهم الشباب الذين انتهوا من المرحلة الثانوية ويرغبون في إكمال دراستهم الجامعية في أيسلندا، أو الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه في إحدى الجامعات الإيسلندية، أو الأشخاص الذين يعملون في حالات خاصة تحتاج إلى وجودهم في أيسلندا.

ومن المهم التنبه إلى أن هذه الطريقة تتطلب الالتزام بالقوانين واللوائح المحددة في أيسلندا، وتحقيق الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة أو الإقامة، وذلك بما يشمل إثبات القدرة المالية والصحية والأكاديمية. كما يجب على الأشخاص البحث عن المعلومات المحدثة حول هذه الطريقة والشروط المطلوبة لتجنب أي مشاكل أو مخاطر قد تنتج عن الالتزام بأي شروط غير صحيحة أو غير مطابقة للقانون في أيسلندا.

شروط الدراسة في ايسلندا

تحتاج الأشخاص الراغبون في الهجرة إلى أيسلندا 2023 من خلال الدراسة إلى القيام بعدة خطوات، ومنها:

1- الحصول على قبول جامعي في إحدى الجامعات الإيسلندية، ويمكن الحصول على القبول عن طريق التواصل مع أي جامعة في إيسلندا.

2- ترجمة الشهادات الدراسية إلى اللغة الإنجليزية وتوثيقها من السفارة الإيسلندية في بلد الشخص.

3- تقديم نسخة مصدقة من جواز السفر، ويجب أن تكون النسخة مأخوذة بواسطة السكانر.

4- إثبات القدرة المالية للدراسة في إيسلندا، وذلك بتقديم وثائق تثبت القدرة على تحمل تكاليف السفر والإقامة والدراسة في إيسلندا. وعادةً ما تبدأ المتطلبات المالية من 1100 يورو للشهر، بالإضافة إلى رسوم الدراسة في الجامعة.

5- تقديم أي وثيقة أخرى مطلوبة من الجامعة أو السفارة الإيسلندية.

ويجب على الأشخاص البحث عن المتطلبات والشروط الحالية المطلوبة من الجامعات والسفارات الإيسلندية والتأكد من استيفاء جميع الشروط قبل التقدم بالطلب.

فوائد الهجرة الدراسة في ايسلندا

تلخص فوائد الهجرة بهذه الطريقة في تحسين فرص العمل والتعرف على سوق العمل في ايسلندا، إضافة إلى الحصول على شهادة جامعية واستخدامها في الحصول على وظائف أفضل في المستقبل، وإنشاء شبكة من العلاقات الاجتماعية والعملية في ايسلندا.

كما يمكن للشخص الاستفادة من فرص العمل بشكل دائم بعد الدراسة والتحول إلى الإقامة الدائمة في ايسلندا، وربما الحصول على الجنسية الأيسلندية في المستقبل. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة تحتاج إلى تخطيط وإعداد ودراسة دقيقة وإلمام بالشروط والمتطلبات، ولا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة بمفردها لتحقيق الهجرة الناجحة إلى ايسلندا.

 

الهجرة الى ايسلندا بفيزا سياحية

يمكن للفرد اللجوء إلى الحصول على تأشيرة شينغن إيسلندية كطريقة أولى للهجرة إلى إيسلندا، وذلك عن طريق التقدم بطلب لدى سفارة إيسلندا أو السفارة الأوروبية التي تمثل السفارة الآيسلندية في بلده. وعندما يتم الحصول على التأشيرة، يمكن للفرد الاستفادة من وجوده في إيسلندا للقيام بالأنشطة التي تناسبه.

بعد الحصول على تأشيرة شينغن إيسلندية، يمكن للشخص التقدم بطلب لجوء إلى إيسلندا عند الوصول دون أي مشكلة. ومن أجل البقاء في إيسلندا دون الترحيل إلى دولة أخرى من دول دبلن، يجب على الشخص الحصول على تأشيرة إقامة إيسلندية من السفارة الآيسلندية أو السفارة التي تنوب عنها، وذلك لتمكين الشخص من الاستمرار في الإقامة والعمل في إيسلندا.

صحيح، الهدف من الحصول على التأشيرة من سفارة إيسلندا هو تجنب الترحيل بموجب اتفاقية دبلن، حيث إذا حصل الشخص على تأشيرة من سفارة أوروبية أخرى ووصل إلى إيسلندا وتقدم بطلب لجوء، فإن إيسلندا قد ترحله إلى الدولة التي جاء منها بناءً على اتفاقية دبلن الأوروبية للجوء. لذلك، يجب على الشخص الحصول على التأشيرة من سفارة إيسلندا لتجنب أي مشاكل فيما بعد وضمان البقاء والعمل في إيسلندا.

فيزا السياحة ايسلندا

تتيح فيزا الدخول إلى أيسلندا للأغراض السياحية أو لإنهاء الأعمال لفترة محددة ومن ثم مغادرة البلاد. وبالتالي، يجب على الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على الفيزا في السفارة الإيسلندية، عدم إظهار أي نية في البقاء في أيسلندا أو استخدام الفيزا في غير الأغراض المحددة لها.

يوجد بعض الأفراد الذين يعتقدون أن هذه الطريقة يمكنهم استخدامها لتقديم طلب للهجرة إلى أيسلندا، ولكن هذا مفهوم خاطئ تمامًا. فهذه الطريقة هي مجرد وسيلة قانونية للسفر والوصول إلى أيسلندا، وليست وسيلة للحصول على الإقامة الدائمة في البلاد.

مهاجري اللجوء

الأفراد الذين يتعرضون للاضطهاد في بلدانهم ، أو حيث تحدث الحروب والصراعات بشكل متكرر في بلدانهم مثل سوريا وفلسطين ، وهناك أدلة على أن الأشخاص الذين لا يستطيعون الاستقرار في بلدانهم يمكنهم فعل الشيء نفسه ، وتقديمه إلى الآيسلنديين. قنصلية القنصلية لمراجعة الوثائق والأسباب ومن ثم منحهم تأشيرة اللجوء.

مساعدة العائلة والأصدقاء على الهجرة إلى آيسلندا

سيكون من الأسهل أن يكون لديك أقارب أو معارف في أيسلندا لأنها أسهل طريقة ؛ لمساعدتك في الحصول على عقد عمل هناك ، حيث يبدو أن العثور على وظيفة في هذا البلد أكثر صعوبة وعلى عكس البلدان الأخرى ، فإن الوظائف المعروضة عبر الإنترنت هي ليس أكثر ، يجب أن تتحدث إحدى اللغتين ، إما الإنجليزية أو الأيسلندية.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا السفر الى أيسلندا

يتعين عليك جمع الوثائق التالية لتكون قادراً على السفر إلى آيسلندا والحصول على تأشيرة آيسلندا:

  • يجب ملء استمارة فيزا شنغن آيسلندا بشكل صحيح وتوقيعها، ويمكن تنزيلها من هذا الرابط.
  • يجب توفير صورتين شخصيتين تفي بمعايير الصورة الموجودة في جواز السفر، وتكون بخلفية بيضاء وحديثة.
  • يجب أن يكون جواز السفر ساريًا لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من آيسلندا، ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • إذا سبق للشخص السفر باستخدام نفس الجواز، فيجب توفير نسخة من تأشيرات الدخول السابقة.
  • يجب تقديم تأمين صحي يغطي فترة السفر إلى آيسلندا وحتى العودة، ويجب أن يغطي مبلغ 30,000 يورو على الأقل.
  • يجب كتابة رسالة تشرح الغرض من السفر إلى آيسلندا وتفصيل ما ينوي القيام به خلال الزيارة.
  • يجب حجز تذكرة الطائرة للذهاب والعودة.
  • يجب حجز فندق لفترة الإقامة في آيسلندا.
  • يجب تقديم إثبات الحالة المدنية، مثل شهادة الزواج أو شهادة ميلاد الأطفال إذا كان المتقدم متزوجاً أو لديه أطفال.
  • يجب توفير إثباتات مادية تبين القدرة على تغطية تكاليف الإقامة في آيسلندا بشكل جيد خلال فترة السفر.
  • يجب تقديم إثبات القدرة على إنفاق 29 يورو في اليوم.
  • يجب توفير إثبات الهوية المهنية أو النشاط الذي يحقق دخلاً مادياً

ما هي الوظائف الأكثر شعبية في آيسلندا

هناك الكثير من الوظائف التي يمكنك التقدم لها ، ولكن على الأقل يجب أن تكون لديك لغة إنجليزية جيدة للتعامل مع الموظفين ، وواحدة من أكثر الوظائف المرغوبة تتعلق بالتكنولوجيا والبرمجة والشبكات الاجتماعية والمزيد.

الهجرة الى ايسلندا عن طريق السياحة

يمكن لأي شخص السفر إلى أيسلندا عن طريق السياحة وقضاء وقت ممتع ، وخلال هذه الفترة تقدم بطلب للحصول على أكثر من وظيفة هناك وقاتل بجد من أجلها ، ولم يعد إلى أيسلندا حتى تصدر له الشركة عقد عمل ، فقد يمكن التعرف على إحدى الفتيات ، حصل على الإقامة عن طريق الزواج واستقر في البلاد.

الهجرة من خلال المؤتمرات وورش العمل

يمكن للفرد أن ينتقل بحضور ورش عمل أو مؤتمرات ، لكن هذا لا يؤهله لوظيفة أو إقامة ، بل يساعده في بناء علاقات تساعده في الحصول على وظيفة وإقامة بعد ذلك.

مهاجر غير شرعي

الهجرة غير الشرعية من أخطر أشكال الهجرة التي يمكن أن تؤدي إلى الموت أو السجن ، ونحن لا ننصح بها إطلاقاً. أيضًا ، يتطلب العثور على وظيفة في أيسلندا مستندات ، ولن يتم منحك الإقامة أو الجنسية.

 

شاهد أيضا