Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة الهجرة والعمل إلى إيرلندا : إليكم خطوات الهجرة الشرعية وكيفية الحصول على عقد عمل بها

أيرلندا من أهم الدول في أوروبا ، تحظى بشعبية كبيرة ، فكثير من الناس يرغبون في السفر والاستمتاع بمستوى عالٍ من الحياة ، بالإضافة إلى الاستمتاع بقليل من السكان ، مما يمنحك مساحة خالية والعديد من الميزات الأخرى ، لا يتجاوز عدد سكانها 4 ملايين شخص ، يتحدث غالبية السكان اللغة الإنجليزية ، ويأتي في المرتبة الثانية بعد اللغة الرسمية لأيرلندا ، مما يتيح لك التفاعل بسهولة مع الآخرين والاندماج في الدولة.

الإجراءات المطلوبة للهجرة إلى أيرلندا

لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة تسمح لك بالسفر إلى أيرلندا ، يجب أن تستوفي عددًا من الشروط ، بما في ذلك هذه

– اطلب استمارة تأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة الأيرلندا.
– تقديم المستندات التي تثبت الغرض من الزيارة ، وكذلك المستندات التي تثبت ما إذا كان لديك أي أقارب في الدولة.
– اكتب خطاب ضمان بأنك ستغادر البلاد بعد الانتهاء من فترة إقامتك.
– قم بتقديم كشف حساب مصرفي يثبت قدرتك على دفع تكاليف إقامتك في الدولة.
– يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح.
– عدد 2 صورة شخصية على خلفية بيضاء.
– المستندات التي تثبت وظيفتك الحالية أو مجال عملك في حالة تأشيرة الدراسة أو العمل.
– يتم تقديم جميع هذه المستندات والمستندات بعد ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية ، ويمكن للمتقدمين الانتظار لمدة تصل إلى أسبوعين للحصول على رد من القنصلية.

ما هي أفضل طريقة للهجرة إلى أيرلندا؟

أيرلندا هي إحدى الدول التي تحكمها العديد من القوانين المهمة وهي أيضًا دولة صغيرة ذات عدد قليل من السكان ؛ لذلك لن يجد المهاجرون غير الشرعيين فرصة للبقاء فيها ، فمن الأفضل الحصول عليها بالوسائل القانونية ، إذا ينوي المسافر الهجرة إلى هناك ، التأشيرات السياحية غير صالحة ؛ لذلك فإن أفضل طرق السفر شخصيًا هي الحصول على تأشيرة دراسة والحصول على عقد عمل هناك بعد انتهاء فترة الدراسة.

من الممكن أيضًا التقدم بطلب للحصول على إحدى الوظائف المعروضة في أيرلندا للهجرة هناك من خلال موقع العمل الإلكتروني ، وبعد 6 سنوات ، إما بموجب تأشيرة دراسة أو تأشيرة عمل ، يمكن للمهاجر الحصول على الجنسية الأيرلندية بموجب عدد من الوظائف الأخرى شروط محددة.

المهاجرون في حالات اللجوء

تسمح أيرلندا لبعض الأشخاص بطلب اللجوء هناك ، لكن في حالات محددة يواجه مواطنو بلدهم الرئيسي ظروف حرب أو تفكك ، أو البعض يجبرهم على الفرار من البلاد ، كما هو الحال في سوريا وفلسطين منذ زمن سحيق. لكن اللجوء المطالبات لفترة طويلة ، ربما أكثر من عام أو أكثر ، وعند الموافقة ، تسمح لهم الدولة بالبقاء في المخيم ودفع رسومهم بالكامل ، لكن يتعين عليهم أيضًا الانتظار حتى بعد حصولهم على الجنسية. مكثت في أيرلندا لمدة 6 سنوات.

إيجابيات وسلبيات الهجرة إلى أيرلندا

تتمتع الهجرة إلى أيرلندا بالعديد من المزايا ، منها أنها بلد جميل به العديد من مناطق الجذب السياحي والمناظر الطبيعية الخلابة ، حيث يجذب العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم ، والعديد من المهاجرين واللاجئين ؛ بحيث يمكن للمهاجرين التعرف على ثقافات مختلفة من دول مختلفة ، وجرب العديد أطعمة مختلفة حسب كل بلد.تتميز أيرلندا بمستوى عالٍ من الدراسة وتعدد فرص العمل في مجالات مختلفة ، مما يجعلها مثالية لمن يبحث عن العمل أو الدراسة ، بالإضافة إلى أن شعبها الودود يقبل الجميع ويكره العنصرية أو التمييز الشخصي بين الناس ، إلا أنه من سلبيات الهجرة إليها هي ارتفاع تكلفة الإقامة في منازلهم ، نظرًا لمحدودية السكان ، التي يتركز معظمها في منطقة واحدة ، فإن تكلفة العقارات والإيجار مرتفعة للغاية.

ما هي شروط الحصول على عمل في الدولة؟

لدى مقدم الطلب مجموعة من الشروط التي يجب استيفاؤها ، أي أن يكون عمر العامل 21 عامًا على الأقل ، وأن يحصل على خطاب من الشركة التي يتواجد بها الشخص ، ويجب ألا يقل الراتب عن 3 ألف يورو. هو سكن الموظف ، ويجب ألا يقل راتبه عن 6 ألف يورو ، ويجب على مقدم الطلب التقديم. الشخص بصحة جيدة ومستوى مهني عالي للوظيفة.

ما الوظائف المتوفرة في أيرلندا؟

تتوفر مجموعة متنوعة من الوظائف في العديد من المجالات ، مما يجعل أيرلندا مكانًا مثاليًا للباحثين عن عمل ومستوى معيشي ممتاز. يعد مجال الطب من أكثر مجالات العمل المتواصل إلحاحًا ، حيث يشمل تخصصات مختلفة مثل الجراحة وأمراض القلب وطب الأسنان والصيدلة ، بالإضافة إلى اختصاصيي التمريض والتحليل.

وأقسام الهندسة العامة مثل المهندسين الميكانيكيين ، والمهندسين المدنيين ، والمهندسين الكهربائيين ، إلخ.

تشمل الصناعات الشعبية المحاسبين ومديري التسويق والمبيعات والاقتصاديين والمسوقين العامين ، بالإضافة إلى الطهاة وعمال النظافة وموظفي الكونسيرج والسائقين والعاملين وحراس الأمن وغيرهم.

 

شاهد أيضا