ads980-90 after header
الإشهار 1

عمدة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية ينتقد صمت أوروبا تجاه “مآسي المهاجرين”

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

اعتبر رئيس بلدية لامبيدوزا “توتوه مارتيللو”، صمت الاتحاد الأوروبي إزاء مآسي المهاجرين التي تقع في البحر “جريمة”، وذلك بعد حادث غرق قارب أودى بحياة ستة مهاجرين، من بينهم طفل عمره ستة أشهر.

المسؤول الإيطالي “مارتيللو” قال: “إزاء مأساة ذات أبعاد بهذا الحجم، وأمام موت طفل لا توجد كلمات يمكننا التعبير بها”.

وكانت منظمة “أوبن آرمز” الإسبانية، أكد أن ما لا يقل عن 5 مهاجرين لقوا حتفهم، بعد غرق قاربهم في البحر المتوسط، مشيرة إلى أنها “تنفذ عملية الإنقاذ بمفردها باستخدام زورقين سريعين فقط وستة رجال إنقاذ”.

إلى جانب ذلك، ذكر رئيس بلدية “لامبيدوزا”، أن “بلاد بلا كرامة يقتل فيه الناس في عرض البحر، أنا لا أشير إلى إيطاليا فقط، بل إلى أوروبا بأكملها، التي لا يمكنها الاستمرار في التظاهر بعدم حدوث أي شيء”.

وأضاف العمدة “مارتللو”: “لقد دأبنا منذ سنوات على تكرار وجوب مجابهة ظاهرة الهجرة على المستوى الأوروبي، وصمت أوروبا جريمة، ولا يكفي إبداء السخط والعاطفة بعد كل مأساة”. لافتاً إلى أنه “مرة أخرى أمام رضيع جديد يموت، هناك أوروبا عملاقة جامدة وصامتة، ولا يمكن تحملها”.

يذكر أن منظمة “بروأكتيفا” الإسبانية غير الحكومية المشغلة لسفينة “أوبن آرمز” الإنسانية، أعلنت عن تمكنها من إنقاذ نحو 200 مهاجر بينهم أطفال ونساء، خلال اليومين الماضين في مياه البحر المتوسط.

وأكدت المنظمة أن طاقم السفينة تمكن من إنقاذ نحو 100 مهاجر، بينهم أطفال ورضّع، صباح أمس الأربعاء، بعد تعطل قاربهم، ما أدى إلى تسرب المياه إليه بشكل كبير.

شاهد أيضا 

هام : إسبانيا تلزم المغاربة بتحاليل كورونا قبل الدخول / توقيف مغاربة بجينوفا بتحاليل PCR مزورة / بلاغ هام للخطوط الملكية المغربية

تحذير هام الحجر الصحي على خمس مناطق جديدة بإيطاليا وغرامة مالية ثقيلة والسجن للمخالفين

تحذير هام الحجر الصحي على خمس مناطق جديدة بإيطاليا + منطقة حمراء وغرامة مالية ثقيلة والسجن للمخالفين

شاهد أيضا : رحلة بحرية جديدة من المغرب في اتجاه إسبانيا / فرنسا تمدد حالة الطوارئ / إطلالة على الحالة الوبائية بإيطاليا والمغرب

شاهد أيضا : الحكومة إيطالية تقر إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات المتضررة من الإغلاق

شاهد أيضا : ضروري على المغاربة اختبار PCR صالح لمدة 72 ساعة لدخول فرنسا / رقم قياسي لإصابات كورونا بإيطاليا / المغرب يمديد حالة الطوارئ

مشهد يدمي القلب : مجموعة من المهاجرين من المغرب والجزائر ضاعوا وسط البحر ويوجهون رسالة وداع لعائلاتهم في انتظار الفرج

شاهد أيضا : حذاري / مهاجر جلس خارج إيطاليا أكثر من سنة بلوكاوليه طلب الجنسية الإيطالية وغيروليه الكارطا ب بيرميسو عامين 

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار