ads980-90 after header
الإشهار 1

إيطاليا تشجع على الإنجاب بإنزال خطة لرفع منحة المواليد

الإشهار 2

كشفت وزيرة الصحة الإيطالية “بياتريشي لورنسين”عن وجود خطط لمضاعفة منح الولادة  لمكافحة ما وصفته بتراجع “كارثي” في معدلات المواليد في البلاد، حسبما نقلت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

 

وقالت لورنسين، إن المنحة الشهرية للعائلات محدودة الدخل يجب أن تصبح ضعف المنحة الحالية والتي تقدر بـ80 يورو، مطالبة الحكومة بزيادة الإعانات عن الطفل الثاني وما يليه للتشجيع على زيادة المواليد.

 

وأضافت لورنسين، أن في خمس سنوات فقدنا أكثر من 66 ألف مولود (سنويا) إذا ربطنا هذا بتزايد عدد كبار السن ومن يعانون أمراضا مزمنة، فستكون لدينا صورة لبلد يحتضر.

 

وأشارت الإحصائيات، أنه في سنة 2015 ولد في إيطاليا 488 ألف طفل ، وهو أقل معدل تسجله البلاد منذ توحيد إيطاليا  عام 1861.

 

وبحسب بيانات جمعها البنك الدولي، فإن معدل المواليد في إيطاليا عام 2014 كان فقط أقل من 8 لكل ألف شخص مقارنة مع 12 في بريطانيا و13 في الولايات المتحدة.

 

وبلغ معدل الإنجاب في إيطاليا في هذا العام 1.39 طفلا في المتوسط لكل امرأة مقارنة مع معدل متوسط بلغ 1.58 طفل في الاتحاد الأوروبي.

 

هذا وتصرف الحكومة حاليا لجميع أسر المواليد الجدد 80 يورو شهريا لمدة ثلاثة سنوات إذا كان مؤشر وضعيتها الاقتصادية المعروف محليا بشهادة ISEE لا يتجاوز 25 الف يورو، في حين تتضاعف المنحة اذا قل مؤشر الوضعية الاقتصادية عن سبعة آلاف يورو.

ads after content
الإشهار 3