مرحبا بكم في موقع أخبار الجالية         وزير الهجرة المغربي يدعو الشباب للبقاء في وطنهم "لأن العمل موجود" وأوروبا ليست جنة             المدن التي يمكنك العيش فيها بشكل أفضل وبأموال أقل بأوروبا             تراجع عمليات طرد المهاجرين المغاربة لهذا العام             فرصة عمل : صاحب محل للحلاقة يبحث عن حلاق لمن يهمه الأمر!!             تقرير رسمي من الإتحاد الأوربي : "بارونات" مغاربة تسيطر على سوق الكوكايين بأوروبا             هام : بطاقة الهوية الإلكترونية الإيطالية ستكون إجبارية على الجميع ابتداءا من يداية العام 2019             القضاء المغربي ينتصر لصيدلاني ايطالي في قضية عدم ثبوت الزوجية مع مغربية             باريس : تواصل المظهرات من طرف السترات الصفراء رغم الإصلاحات التي وعد بها ماكرون             إليك الطريقة التي يجب عليك اتباعها للحصول على طلب الإعاقة المدنية؟             تورط مهاجرة مغربية في مقتل سبعيني لإاستحواذ على أمواله             مصـــــيبة .... مغربي بإيطاليا داخل مقبرة كيجمع الصرف            إن كان هذا هو امتحان اللغة الإيطالية لنيل الجنسية فمن الصعب اجتيازه            خطير .... مافيا العقار بالمغرب تنصب على 750 شخص أغلبهم من الجالية            حملة اعتقالات واسعة بإيطاليا ضد المهاجرين الغير شرعيين وتجار المخدرات             المهاجر بين تحديات الغربة و حنين الوطن            هل تقبلون اعتذار شركة سنطرال بعد نعت المقاطعون بالخونة             كيف تجد أخبار الموقع           
اشهارات تهمك
 
فرصة عمل

فرصة عمل : صاحب محل للحلاقة يبحث عن حلاق لمن يهمه الأمر!!

 
بيع وشراء

إعلان عن افتتاح وكالة أسفار جديدة " SUFIEN VIAGGI " بخدمات مميزة بمدينة بارما

 
الجالية TV

مصـــــيبة .... مغربي بإيطاليا داخل مقبرة كيجمع الصرف


إن كان هذا هو امتحان اللغة الإيطالية لنيل الجنسية فمن الصعب اجتيازه

 
شؤون دينية

مساجد إيطاليا : أربع سنوات على افتتاح مسجد السلام بمدينة رافينا

 
اقتصاد

إيطاليا والتضييق على المهاجرين : فرض ضريبة على تحويلات المهاجرين نحو بلدانهم الأصلية

 
الرياضة

فريق الرجاء الرياضي يُتوج باللقب القاري للمرة التانية في تاريخه

 
قصص مغتربين

قصص مغتربين : قصتي مع الهجرة ( غدر الأصدقاء حطم أمنياتي وجعلني متشردا )

 
 

أسهل الطرق للهجرة أو الحصول على عمل في سويسرا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 فبراير 2018 الساعة 40 : 16



طرق البحث عن عمل في سويسرا

قبل أن نتحدث عن كيفية البحث عن فرص العمل في سويسرا، يجب على كل شخص أن يتعلم كيفية تهيئة ملف العمل والسيرة الذاتية الخاص به والذي سيقدمه إلى جهة العمل في سويسرا وهذا يمكن الإطلاع عليه من خلال قراءة هذا المقال كيفية إعداد ملف الوظيفة في سويسرا الآن نمر إلى طرق البحث عن فرص العمل في سويسرا.

الطريقة الاولى :

الحصول على عمل في سويسرا عن طريق التوصية ً هذه الطريقة مميزة جدا ولكنها ليست سهلة مثل الدول العربية لأن شروط العمل في سويسرا تختلف ً كليا، ومن له قريب أو صديق في سويسرا يمكن لصديقه أو قريبه المقيم في سويسرا من خلال معارفه أو من خلال مواقع التوظيف أو بالوسائل المتاحة في هذا المجال أن يبحث لصديقه عن فرصة عمل في سويسرا.

بالطبع من شروط التوظيف والحصول على عمل في سويسرا أن يكون العمل لا يمكن أن يشغله شخص مقيم في سويسرا وهذا معروف لدى الشخص المقيم بالطبع لكن هناك فرص أخرى ضمن نظام الحصص ً وغالبا ما تكون هذه الفرص في الوظائف الشاغرة في سويسرا والتى لا يوجد أو لا يرغب شخص أن على يعمل بها في سويسرا، وبناءً ذلك يمكن للشخص المقيم في سويسرا التواصل مع أصحاب العمل للبحث عن فرصة لصديقه ويمكن التواصل مع أصحاب العمل بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر لكن التواصل المباشر أفضل والفرص من خلاله أكبر. ً

أيضا الاشخاص العاملين في الفنادق والمطاعم في سويسرا تكون لديهم الفرص بشكل أكبر لإيجاد فرص لأقاربهم من خارج سويسرا، الشخص المقيم في سويسرا هو من يتولى تقديم الملف الخاص بصديقه واذا حصل الشخص على العمل يمكن لصاحب العمل انهاء كافة الاجراءات مع مكتب العمل في سويسرا ويبقى للشخص انهاء بقية اجراءات سفره من بلده، وهى كالتالي:

يرسل صاحب العمل صورة عن عرض عمل في سويسرا أو صورة عن عقد العمل للشخص المقيم خارج سويسرا، ومن ثم يذهب الشخص لسفارة أو قنصلية سويسرا في بلده أو في البلد الذي يقيم فيه ومن ثم يتقدم بطلب للحصول على فيزا العمل السويسرية.

بعد السفر إلى سويسرا من قبل الشخص وبعد استلام العمل يستخرج الشخص اقامة العمل الخاصة به من قبل سلطة الكانتون الذي يعمل به.

بعد ذلك المطلوب هو الإلتزام التام بالقانون وعدم افتعال المشكلات وعدم الإعتماد على مساعدة الحكومة السويسرية والعمل على الإندماج في المجتمع السويسري ً سريعا.

الطريقة الثانية :

البحث عن فرص عمل في سويسرا عن طريق الانترنيت هذه الطريقة لا تحتاج إلى قريب أو معرفة في سويسرا ويمكن لأي شخص أن يجرب هذه الطريق، ونحن تحدثنا في مقال سابق عن هذه الطريقة بشكل مفصل، ويمكن الرجوع لهذا المقال الهجرة والسفر إلى سويسرا من خلال الانترنت . ً أيضا كافة المتطلبات والشروط الخاصة بتأشيرة سويسرا السابق ذكرها تنطبق من يحصل على عمل في سويسرا بهذه الطريقة.

تصريح العمل والإقامة في سويسرا تمنح سويسرا لهذه الفئة تصريح الإقامة طويل الأجل الفئة B ،لكن هناك شروط وضعتها سويسرا لهذا التصريح وهى كاالتالي:

أن يقدم صاحب العمل للشخص عقد عمل في سويسرا مدته 6 أشهر أو عقد عمل للعمل في سويسرا غير محدد المدة، حينها يمكن لصاحب العمل استخراج تصريح اقامة وعمل للشخص الذي يرغب في جلبه إلى سويسرا.

بعد سفر الشخص إلى سويسرا وانتهاء مدة تصريح العمل يمكن تجديده مرة أخرى شرط الإلتزام بقوانين العمل السويسرية. ً كما قلنا مسبقا خلال السطور في الأعلى أن أولوية العمل في سويسرا

للأشخاص المقيمين في سويسرا، ً لكن هناك أيضا وظائف شاغرة في على سويسرا تحتاج لم يسدها وبناءً ذلك تطرح سويسرا كل عام الكثير من فرص العمل بعدد محدد، وينطبق قانون الحصة على العامل عند حصوصل على تصريح سفر في سويسرا لأول مرة ولكن يمكن تجديد تصريح العمل بعد انتهائه.







 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ما هي أسهل الطرق للقدوم إلى إيطاليا ؟

وثائق وإجراءات التحاق الزوج (التجمع العائلي) في ايطاليا

وثائق وإجراءات التحاق الزوج (التجمع العائلي) في ايطاليا

ما هي أسهل الطرق للقدوم إلى إيطاليا ؟

المغاربة على رأس السجناء الأجانب بإيطاليا

إتبع هذه النصائح للحصول على فيزا شنغن مضمونة Schengen Visa

الدخل الادنى للحصول على الجنسية الايطالية

وثائق وإجراءات التحاق الزوج (التجمع العائلي) في ايطاليا

حوالي 9 آلاف مهاجر تم إنقاذهم أثناء محاولتهم عبور المتوسط

تركيا الوجهة المفضلة للمغاربة للهجرة السرية إلى إيطاليا

أسهل الطرق للهجرة أو الحصول على عمل في سويسرا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الارشادات الادارية

 
 

»  استشارة قانونية

 
 

»  أخبار الجالية

 
 

»  أخبار الهجرة

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»  أخبار متنوعة

 
 

»  فرصة عمل

 
 

»  بيع وشراء

 
 

»  الجالية TV

 
 

»  أوروبا

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  الرياضة

 
 

»  مقالات وآراء

 
 

»  قصص مغتربين

 
 

»  أخبار الجالية بوطنهم

 
 
الارشادات الادارية

المدن التي يمكنك العيش فيها بشكل أفضل وبأموال أقل بأوروبا

 
استشارة قانونية

هام : بطاقة الهوية الإلكترونية الإيطالية ستكون إجبارية على الجميع ابتداءا من يداية العام 2019

 
أخبار الجالية

نداء إنساني للجالية للمساعدة في ترحيل مغربية بدار العجزة بإيطاليا إلى المغرب

 
أخبار الهجرة

وزير الهجرة المغربي يدعو الشباب للبقاء في وطنهم "لأن العمل موجود" وأوروبا ليست جنة

 
الأكثر مشاهدة

كيف تتأكد من عدم حدوث تغيير فى موعد رحلة الطائرة قبل الذهاب إلى المطار ؟

 
أوروبا

باريس : تواصل المظهرات من طرف السترات الصفراء رغم الإصلاحات التي وعد بها ماكرون

 
مقالات وآراء

تمثال بإسم "المسافرون " للفنان العالمي فرانك كاتلانو ( مغربي المولد )

 
أخبار متنوعة

تقرير رسمي من الإتحاد الأوربي : "بارونات" مغاربة تسيطر على سوق الكوكايين بأوروبا

 
أخبار الجالية بوطنهم

القضاء المغربي ينتصر لصيدلاني ايطالي في قضية عدم ثبوت الزوجية مع مغربية