ads980-90 after header
الإشهار 1

السلطات الإسبانية بتينيريفي تمنع أكثر من 100 مهاجر مغربي غير نظامي بدون جوازات من سفر إلى هويلفا

الإشهار 2

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

ظل حوالي مائة مهاجر مغربي نزلوا أمس في تينيريفي محجوبين الليلة الماضية في محطة سانتا كروز البحرية ، حيث كان هدفهم السفر إلى هويلفا على متن سفينة فريد.
جاؤوا لشراء التذاكر ، لكن من أجل القيام بذلك ، كانوا بحاجة إلى جواز سفر ، وهي وثيقة لا يملكها الغالبية العظمى منهم. للتنقل بين جزر الأرخبيل ، فإن بطاقة هويتهم كمواطنين مغاربة تخدمهم ، لكن للوصول إلى شبه الجزيرة لا يستحق ذلك.
المفتاح هو أنه مع تكثيف تدفقات الهجرة إلى جزر الكناري في الأشهر الأخيرة  ، من المفترض أن وزارة الداخلية ، أعطت أوامر لشركات الشحن بعدم الإذن بترحيل المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بدون جواز سفر من الجزر إلى شبه الجزيرة ،
ويشكل جزء من المغاربة الذين وصلوا أمس إلى سانتا كروز دي تينيريفي المجموعة المكونة من 227 شخصًا سُمح لهم بمغادرة رصيف أرغوينغوين (غران كناريا) يوم الثلاثاء الماضي والذين تم نقلهم إلى لاس بالماس في حافلات مستأجرة من قبل مجلس مدينة موغان.
بناءً على طلب المهاجرين أنفسهم ، وفقًا لرئيس البلدية ، أوناليا بوينو. لكن آخرين يؤكدون أنهم أقاموا في العديد من مراكز الاستقبال والفنادق في غران كناريا.
وأحدثت الحلقة التي تم تسجيلها الليلة الماضية في سانتا كروز دي تينيريفي ارتباكًا وإحباطًا لدى العديد منهم ، الذين كانوا متحمسين لإبلاغهم كيف يمكنهم حل وضعهم.
إذا كانت الشرطة الوطنية قد أعطت إرشادات جديدة لشركات الشحن ، فلم يشرح أحد للمتضررين ضرورة حمل جواز سفر للسفر إلى شبه الجزيرة ، الأمر الذي يسبب لهم أضرارًا اقتصادية ومعنوية ، كما اشتكى البعض.
وتذكر مصادر بلدية سانتا كروز أن القنصلية المغربية ، حيث يمكنهم معالجة جواز السفر ، موجودة في لاس بالماس.
وفي خضم الجدل حول إدارة عملية الهجرة الجماعية من قبل حكومة إسبانيا وعدم الاهتمام بهؤلاء الأشخاص في الأرخبيل ، أظهر أمس رئيس بلدية سانتا كروز دي تينيريفي ، خوسيه مانويل بيرموديز ، غضبه من الحصار المفروض على هؤلاء المغاربة وما اعتبره عدم اهتمام لحل المسألة من جانب المؤسسات الأخرى ، مثل وفد الحكومة أو حكومة جزر الكناري أو كابيلدو أو هيئة الموانئ.
ومن بين جميع المغاربيين الذين أرادوا السفر إلى هويلفا ، من المفترض أن حوالي ثلاثين منهم لديهم جواز سفر وكانوا قادرين على مواصلة رحلتهم إلى شبه الجزيرة.
كان لدى البقية إمكانية العودة إلى غران كناريا اليوم واختار 20 منهم النوم في سانتا كروز.
ومن بين أمور أخرى ، سأل العمدة: “لماذا يأتي أكثر من مائة مهاجر من غران كناريا إلى تينيريفي بدون جوازات سفر ولماذا يُطلب منهم الانتقال من تينيريفي إلى هويلفا؟” قال منزعج بشكل واضح “آمل أن يقدم أحدهم شرحًا لما سيحدث في الساعات القليلة المقبلة”.

شاهد أيضا 

حذاري مغاربة إيطاليا .. هذا الأيام ( الفينانصا ) دايرين حملة على صحاب IPTV

أجي تعرف حقيقة دولة أوروبية وسط إيطاليا بدون فيزا على المغاربة !

أحضي راسك .. غادي مسافر هاك دي ليا معاك هذا الطاجين / عنداك إديروها بيك ( القانون لا يحمي المغفلين )

يهم الجالية : شركة طيران جديدة تستأنف رحلاتها للمغرب / غرامة 6 ألاف يورو لمن يدخل إسبانيا بدون تحليلة كورونا PCR

عاجل : تصنيف أقاليم جديدة بإيطاليا كمناطق حمراء / التلقيح قريبا بإيطاليا / قطاع الصحة بنابولي ينهار

هام : إسبانيا تلزم المغاربة بتحاليل كورونا قبل الدخول / توقيف مغاربة بجينوفا بتحاليل PCR مزورة / بلاغ هام للخطوط الملكية المغربية

شاهد أيضا : رحلة بحرية جديدة من المغرب في اتجاه إسبانيا / فرنسا تمدد حالة الطوارئ / إطلالة على الحالة الوبائية بإيطاليا والمغرب

شاهد أيضا : الحكومة إيطالية تقر إجراءات مالية جديدة لدعم القطاعات المتضررة من الإغلاق

شاهد أيضا : ضروري على المغاربة اختبار PCR صالح لمدة 72 ساعة لدخول فرنسا / رقم قياسي لإصابات كورونا بإيطاليا / المغرب يمديد حالة الطوارئ

أكثر من ستون ألف من مغاربة العالم قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية كأول موقع للإستشارات و القوانين بأوروبا
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو أي خبر مهم يهم مغاربة العالم نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد.

فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

ads after content
الإشهار 3
تعليقات الزوار