Take a fresh look at your lifestyle.

سعد الدين العثماني .. تم وضع 2 مليار درهم لتعويض مغاربة الخارج الذين حجزوا تذاكر سفر بأثمنة مرتفعة

0

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أنه تم وضع مرسوم لصالح المغاربة المقيمين بالخارج، الذين حجزوا تذاكر سفر بأثمنة عالية، وذلك بهدف تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية للمسافرين منهم عبر الرحلات البحرية لمرة واحدة وأخيرة، مبرزا أن هذه العملية ستكلف 2 مليار درهم.

وتابع العثماني، في الجلسة الشهرية بمجلس المستشارين، أنه بالنسبة للبواخر المكتراة، فقد تم تقليص الأثمنة المرجعية للتذاكر ذهابا وإيابا بالسيارة إلى 995 أورو للعائلة المتكونة من أربعة أفراد بالنسبة للخطوط طويلة المدى، و450 أورو للعائلة المتكونة من أربعة أفراد بالنسبة للخطوط متوسطة المدى.

وتابع رئيس الحكومة، أنه بالنسبة للبواخر الأخرى، صاقت الحكومة بتاريخ 17 يونيو 2021 على مرسوم رقم 2.21.479، يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين موانئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية.

وأردف أن مشروع هذا المرسوم، يهدف إلى تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المسافرين عبر الرحلات البحرية لمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.