ads980-90 after header
الإشهار 1

ما هي الشروط المطلوبة للحصول على فيزا شينغن الموحدة ؟

الإشهار 2

 

 

من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن، يحتاج مقدم الطلب إلى تقديم مجموعة من الوثائق كما قد يطلب في حالت فردية تقديم وثائق إضافية. مع العلم أن تقديم الوثائق لا يؤدي تلقائياً إلى إصدار التأشيرات، كما أن حيازة تأشيرة دخول لا تمنح الحق التلقائي في الدخول. ويقع اتخاذ القرار النهائي بخصوص حق الدخول إلى أراضي شنغن على عاتق سلطات الحدود عند الوصول.

ما هي الوثائق التي يجب عليك تقديمها من أجل الحصول على التأشيرة ؟

أولاً: نموذج طلب تأشيرة يتم تعبئته بشكل صحيح باللغة الإنكليزية أو الإيطالية والتوقيع  عليه و في بعض الحالات، عندما تتقدم بالطلب، تحتاج أيضاً للحصول على وثائق من إيطاليا. ولذلك ستحتاج للاتصال بشخص يمكنه مساعدتك

يجب أن تتقدم بطلب الفيزا إلى السفارة أو القنصلية الإيطالية في البلد حيث تقيم. يمكنك إيجاد تفاصيل عن المكتب المختص، العنوان، ومعلومات الاتصال التي تختلف حسب بلدك حيث أن لكل مكتب موقع الكتروني خاص به حيث تجد ملخصاً عن القوانين المطبقة حالياً.

ثانياً: صورة واحدة حديثة بخلفية بيضاء بحجم الصورة المستخدمة في جواز السفر وأن تكون  الصورة واضحة ويظهر فيها الوجه بالكامل، وبدون غطاء للوجه أو للرأس كي لا يحول ذلك دون الوضوح الكامل لملمح الوجه.

ثالثاً: جواز السفر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر أخرى بعد التاريخ المعتزم لمغادرة أراضي  دول شنغن، ونسخة واحدة من جميع صفحات جواز السفر ذات الصلة (صفحة البيانات، والصفحات التي تحتوي على تأشيرات شنغن سابقة). كما يجب أن يحتوي الجواز على صفحتين فارغتين على الأقل، وأن يكون تاريخ إصداره ضمن فترة السنوات الـ ١٠ السابقة.

رابعاً: السبب والغاية من زيارتك مثل قضاء عطلة أو زيارة عائلية، سياحة، عمل, لأسباب دينية  أو للعلاج.

خامساً: نسخة من تذكرة الطيران أو حجز الرحلة، بما في ذلك رحلة العودة, إذا لم تكن تخطط  للسفر بالطائرة، الباخرة، حافلة النقل، أو القطار يجب عليك أن تحدد كيف تنوي الوصول إلى إيطاليا .

سادساً: دليل يمكن التحقق منه على وجود مورد مالي كافي لتغطية تكاليف المعيشة خلل  فترة القامة المعتزمة مثل بطاقة ائتمان سارية المفعول طوال فترة القامة المعتزمة أو بيان مصدق من البنك, عقد تأمين أو ضمان أو أي مصدر آخر للأموال.

سابعاً: يجب أن تحدد مكان إقامتك بالضبط عند وصولك إلى إيطاليا. إذا كنت ستقيم مع  شخص يعيش في إيطاليا، يجب على مضيفك أن يملأ طلب الاستضافة، والذي ستحتاجه لتقدمه للسفارة مع كافة الوثائق المطلوبة للحصول على الفيزا؛

ثامناً: إثبات وجود تأمين طبي يغطي كامل فترة القامة المعتزمة، وصالح لجميع دول شنغن  و يغطي أية نفقات قد تنشأ في إطار العودة إلى الوطن لأسباب صحية، كما يغطي نفقات العناية الطبية العاجلة، ونفقات العلاج في المستشفى في حالت الطوارئ أو النفقات التي تترتب على حدوث الوفاة خلل فترة القامة. ويجب أن يكون الحد الدنى للتغطية ٣٠٬٠٠٠ يورو.

تاسعاً: المهنة أو الوظيفة عند اللزوم كإثبات مهنتك أو دورك في شركة أو أي منظمة أخرى .

عاشراً: بالنسبة للقاصرين المسافرين بدون والديهم أو الوصي القانوني عليهم: يجب  تقديم النسخة الأصلية من إذن السفر الموقع عليه من قبل والديهم أو الوصي القانوني عليهم، ونسخة من جواز/جوازات السفر الخاصة بالوالدين أو الوصي القانوني.

ads after content
الإشهار 3